بعد المعجزة أمام بايرن .. ساربروكن يسعى لتعزيز أرباحه المالية من كأس ألمانيا

 

يسعى فريق ساربروكن لتحقيق مفاجأة جديدة، بعد انتصاره على بايرن ميونيخ، عندما يلاقي آينتراخت فرانكفورت الأربعاء المقبل، في الدور الثالث ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، حيث إن الفوز بهذه المباراة من شأنه أن يعزز أرباحه المالية.

وفي حالة فوزه، سيحصل ساربروكن، الناشط بدوري الدرجة الثالثة، على جائزة مالية قدرها 7.‏1 مليون يورو (85.‏1 مليون دولار) من الاتحاد الألماني.

ومع خروج بايرن ميونيخ ولايبزغ، بات باير ليفركوزن متصدر ترتيب الدوري (بوندسليغا)، الذي يستضيف بادربورن (درجة ثانية) الأربعاء، بالإضافة إلى دورتموند، هما أبرز المرشحين لرفع الكأس في نهائي برلين يوم 25 مايو (أيار) المقبل.

من جهته، قال سيمون رولفس المدير الرياضي لليفركوزن: «بالطبع نحن ننظر إلى أداء الآخرين، وحينما يخرج بايرن من البطولة فليس لدينا شيء ضد ذلك، لكن في النهاية يجب عليك أن تفوز في مبارياتك».

في المقابل، قال بيتر مولر المتحدث الرسمي لنادي ساربروكن: «إذا فزنا على فرانكفورت، سنربح ثلث ميزانية الموسم الجاري تقريباً. وبشكل عام، من الممكن أن يصل إجمالي أرباح ساربروكن من المشاركة في كأس ألمانيا إلى ثلاثة ملايين يورو، التي تشمل حصته التي تبلغ 40 في المائة من إيرادات بيع التذاكر في كل مباراة».

وقد كان ساربروكن أطاح بفريق كارلسروه أحد أندية الدرجة الثانية من الدور الأول، ثم فجر مفاجأة مدوية بالفوز على بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في التتويج بالكأس بنتيجة 2 – 1 في الدور الثاني.

وأكد النادي الألماني أن أرباحه من المشاركة في بطولة الكأس تساعده على تعزيز صفوف الفريق وتطوير النادي على المدى البعيد.

وليست هذه المرة الأولى التي يحقق فيها فريق ساربروكن مفاجآت في كأس ألمانيا، بل كان أول ناد من الدرجة الرابعة يصل لقبل نهائي البطولة في 2020، ليربح ستة ملايين يورو.

وأضاف مولر: «هذه الجائزة المالية ساعدتنا على تجاوز جائحة كورونا دون أزمات».

وحال نجاحه في إقصاء فرانكفورت والتأهل لدور الثمانية، ستتضاعف فرص ساربروكن، خاصة أن أربعة أندية على الأكثر من دوري الدرجة الأولى ستتأهل لهذه المرحلة.

ويأمل فورتونا دوسلدورف، بطل الكأس مرتين متتاليتين عامي 1979 و1980، في الوصول إلى دور الثمانية، حينما يلتقي مع ماغديبورغ، في لقاء بين فريقين من الدرجة الثانية الثلاثاء.

وقال كريستيان ويبر، المدير الرياضي لدوسلدورف: «أتمنى أن يتوسع مجالنا المالي قليلاً، لا نخطط دائماً قبل بداية الموسم للوصول إلى الدور الرابع، وبالتالي سوف يكون ذلك دخلاً إضافياً».

كما يوجد فريق هيرتا برلين الذي لم يصل إلى النهائي مطلقاً منذ انتقاله إلى ملعبه الجديد «الملعب الأولمبي» في عام 1985، حيث وصل فريق الرديف إلى نهائي البطولة في عام 1993 قبل الخسارة أمام ليفركوزن.

وقال بال دارداي، المدير الفني للفريق قبل مواجهته مع هامبورغ بدور الثمانية: «لقد كنت هنا لما يقرب من 30 عاماً ولقد توقفت عن الحلم، ببساطة نحن نعمل جاهدين قدر الإمكان ولا يمكننا أن نعد بشيء».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها