علي دائي: الدوري الألماني ساهم في نجاح مشواري الكروي

 

أشاد النجم الإيراني الدولي السابق علي دائي ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، قائلا إنه بفضلها أصبح نجاحه في عالم الساحرة المستديرة ممكنا.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن دائي قوله اليوم الأربعاء “يجب أن أعترف بأنني مدين بكل ما حققته حتى الآن إلى مسيرتي الرياضية في ألمانيا”.

وأبدى دائي ندمه على عدم البقاء في الدوري الألماني وإنهاء مشواره الكروي بالملاعب الألمانية لأسباب كان بعضها يتعلق بالجوانب المالية.

ولعب دائي لأندية أرمينيا بيليفيلد وبايرن ميونيخ وهيرتا برلين بألمانيا ما بين عامي 1997 و2002.

ويعد دائي اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات دولية بتاريخ المنتخب الإيراني، بعدما خاض 149 لقاء معه، علما بأنه يحتل المركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية في العالم، عقب تسجيله 109 أهداف، حيث يسبقه النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 128 هدفا حتى الآن في مسيرته مع منتخب بلاده.

وتوج دائي بلقب الدوري الإيراني مع فريق سايبا عام 2007، حينما كان لاعبا ومدربا بالفريق، لكنه قال إنه لم يعد مهتما بالعمل في كرة القدم في بلاده.

وقال دائي “لقد سئمت من كرة القدم (في إيران). كرة القدم ليست كل شيء. ولهذا السبب رفضت عرضا مربحا لتدريب منتخب إيران العام الماضي، قبل كأس العالم الأخيرة في قطر وبعده”.

وبحسب المراقبين، فإن عدم اهتمام دائي بكرة القدم وندمه على عدم البقاء في ألمانيا يرجعان أيضا لخلافات سياسية مع الاتحاد الإيراني لكرة القدم ووزارة الرياضة الإيرانية منذ سنوات.

في العام الماضي، أبدى دائي تضامنه مع المتظاهرين بعد اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة على مستوى البلاد في منتصف سبتمبر، بعد وفاة الفتاة الكردية الإيرانية مهسا أميني، التي توفيت في مركز للشرطة بعد اعتقالها بتهمة انتهاك قواعد الزي الإسلامي الصارمة.

وصادرت السلطات الإيرانية جواز سفر دائي مؤقتا. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها