هؤلاء هم أغنى رجال و سيدات الأعمال في تركيا في 2023

 

أصدرت مجلة فوربس الأمريكية للأعمال، قائمة تضم أغنى رجال وسيدات الأعمال في تركيا، لعام 2023.

ووفق القائمة، يتصدر إبراهيم أردم أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة أردم أوغلو القابضة، التي تركت بصمتها على مدار العامين الماضيين من خلال استثمارات في البورصة، القائمة، بثروة تبلغ حوالي 5.3 مليار دولار.

واحتل المرتبة الثانية هذا العام، مراد أولكر، بعد أن كان في المركز الأول في القائمة عام 2022.

يعمل مراد أولكر في الصناعة والتجارة، وهو شريك في مجموعة أولكر للأغذية، كما أنه يرأس مجلس إدارة شركة يلدز القابضة، وتبلغ ثروته حوالي 5 مليارات دولار.

ويعتبر علي أردم أوغلو، شقيق إبراهيم أردم أوغلو، الثالث في القائمة، وتبلغ ثروته حوالي 4.7 مليار دولار وفقًا للقوائم الحالية.

أما سيدة الأعمال التركية سماحات سيفيم أرسل وهي ابنة رجل الأعمال الراحل وهبي كوتش، هي الرابعة في قائمة أغنى الأتراك والأولى في قائمة أغنى النساء التركيات، وسماحات عضو مجلس إدارة شركة كوتش، وتبلغ ثروتها حوالي 3 مليارات دولار.

أما إيباك كيراتش التي تشغل حاليا عضوا في مجلس إدارة مجموعة كوتش، تبلغ ثروتها 2.9 مليار دولار، وتأتي في المركز الخامس.

وفي المركز السادس، مصطفى رحمي كوتش، هو الرئيس السابق لشركة كوتش، ويشغل حاليًا منصب الرئيس الفخري للشركة، وتبلغ ثروته 2.7 مليار دولار.

ويأتي شعبان جميل قازانجي في المركز السابع في القائمة. قازانجي المولود عام 1961 وبدأ حياته العملية مع الشركات العائلية، يركز على قطاع الطاقة، وهو مالك شركة أكسا لتوليد الطاقة، التي تهيمن على قطاع المولدات في تركيا، وتبلغ ثروته 2.5 مليار دولار.

ويشترك في المركز السابع مع شعبان جميل قازانجي، فريد فائق شاهناك. تبلغ ثروة فريد، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة دوغوش وبنك جارانتي السابق، 2.5 مليار دولار وفقًا للقوائم الحالية.

في المركز التاسع، ولد إرمان إليجاك المهندس الذي يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة Rönesans Holding، التي تنشط في قطاعات مثل البناء والاستثمارات العقارية. شركة إليجاك هي الشركة التي بنت القصر الرئاسي، وتلفت شركة إليجاك الانتباه أيضًا بمناقصات الإسكان التي فازت بها في منطقة الزلازل التي ضربت مدينة كهرمان مرعش، وتبلغ ثروة إليجاك تبلغ 2.3 مليار دولار.

وفي نفس المركز، تأتي فيليز شاهناك، وهي مؤسسة العلامة التجارية فيليز للأغذية. تبلغ الثروة الحالية لفيليز، ثالث أغنى امرأة في تركيا، حوالي 2.3 مليار دولار. (ZAMAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها