ألمانيا توفر أكثر من نصف احتياجاتها من الطاقة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة في عام 2023

 

سيصبح أكثر من نصف استهلاك الكهرباء في ألمانيا محايدًا مناخيًا لأول مرة في عام 2023، وفقا لجهات بارزة متخصصة في أبحاث الطاقة المتجددة.

ووفقًا لتوقعات مركز أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين في بادن – فورتمبيرج، والرابطة الألمانية لصناعات الطاقة والمياه، فإن الطاقات المتجددة شكلت أقل قليلا من 52% من إجمالي استهلاك الطاقة الكهربائية هذا العام الخاضع للمراجعة، بزيادة قدرها 5% عن العام السابق.

ويقدر مركز أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين في ولاية بادن – فورتمبيرج، والرابطة الألمانية لصناعات الطاقة والمياه، أن إجمالي استهلاك الكهرباء في عام 2023 سيبلغ حوالي 517.3 مليار كيلو وات في الساعة، وفقًا للإحصاءات التي توفرت لدى وكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ”.

وشكلت مصادر الطاقة المتجددة حصصا مرتفعة على نحو خاص في يوليو بنسبة وصلت إلى 59%، وبنسبة وصلت إلى 57% في مايو، وبنسبة وصلت إلى 55% في أكتوبر ونوفمبر من استهلاك الطاقة في ألمانيا.

وسجل توليد الكهرباء من ضوء الشمس، في يونيو، رقما قياسيا جديدا على الإطلاق بلغ 9.8 مليار كيلووات ساعة.

وسجلت طاقة الرياح البرية رقما قياسيا سنويا جديدا بلغ 113.5 مليار كيلووات ساعة، وتم توليد مزيد من الكهرباء المحايدة مناخيا أكثر من أي وقت مضى، بطاقة بلغت 267 مليار كيلووات ساعة.

وأوضحت كيرستين أندريان رئيسة المجلس التنفيذي للرابطة الألمانية لصناعات الطاقة والمياه أن “هذه الأرقام تدل على أننا نسير على الطريق الصحيح”.

غير أنها قالت، إن الطريق نحو توفير إمدادات كهرباء محايدة تماما للمناخ ليس من المضمون أن يحقق نجاحا مؤكدًا.

وأضافت، “يمكننا فقط تحقيق نسبة الـ50% الثانية، إذا استمر السياسيون بثبات في إزالة جميع العقبات التي تعرقل التوسع في مصادر الطاقة المتجددة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها