ألمانيا : العاصفة سلطان تجتاح البلاد .. و تحذير من رياح قوية و فيضانات

اجتاحت العاصفة  سلطان ألمانيا، مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة. وذكرت شركة “دويتشه بان” للسكك الحديدية الألمانية على موقعها الالكتروني أنه سيتم تأجيل أو إلغاء عدد من خدمات قطارات المسافات الطويلة، بمختلف أنحاء ألمانيا، الجمعة، بسبب الأضرار الناجمة عن العواصف.

كما تضررت خطوط السكك الحديدية في الشمال بشكل خاص. وأضافت الشركة أن الركاب، الذين اضطروا لتأجيل رحلة مقررة أمس الخميس واليوم الجمعة، بسبب العواصف التي تجتاح البلاد، يمكن أن يستخدموا تذكرتهم في وقت لاحق.

وتوقعت البحرية الألمانية،  استمرار هبوب  رياح قوية  في ساحل بحر الشمال الألماني وهامبورغ الجمعة.

وفي هامبورغ غمرت المياه سوق السمك في المدينة بالكامل، إذ دفعت العاصفة الشديدة خلال الليل مياه نهر إلبه إلى سوق للأسماك لتغمر المياه السوق بالكامل وتندفع صوب الشوارع المحيطة، فيما عمل رجال الأطفال طوال الليل على إخلاء المناطق المعرضة للفيضان.

ونظرا  للتأثيرات  المتوقعة لموجة العاصفة الشديدة، حذرت شرطة هامبورغ من أن منسوب المياه قد يرتفع حوالي ثلاثة أمتار فوق متوسط ارتفاع المد، ودعت إلى تفادي المنطقة المتضررة.

ومن المتوقع أن تصل ذروة المياه المرتفعة حوالي الساعة الحادية عشرة صباحا عند مقياس “سانت باولي”، بارتفاع يصل إلى 3,05 متر فوق متوسط ارتفاع المياه. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها