وزير ألماني يدافع عن قرار ولاية ربط منح الجنسية الألمانية بـ ” الاعتراف بحق إسرائيل بالوجود “

 

أعرب وزير العدل الألماني ماركو بوشمان عن تفهمه واعتقاده بأن قرار ولاية سكسونيا-آنهالت بوجوب الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود كشرط للحصول على الجنسية الألمانية، قرار منطقي ومفهوم.

واعتبر بوشمان أن إلزام المتقدم للحصول على الجنسية الألمانية بهذا الشرط هو “نتيجة للنظام الأساسي الديمقراطي الحر”. على حد قوله، مرجعا خصوصية علاقة بلاده بإسرائيل إلى ما وصفها بـ”مسؤولية ألمانيا عن الحكم النازي الظالم وعن الهولوكوست”.

يشار إلى أن السفير الإسرائيلي في برلين أعرب عن دعمه وضع ولاية ساكسونيا الألمانية الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود شرطا أساسيا للحصول على الجنسية الألمانية.

وكانت وزيرة داخلية ولاية سكسونيا-آنهالت أصدرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مرسوما يلزم الأشخاص الراغبين في الحصول على الجنسية الألمانية بتقديم اعتراف بحق إسرائيل في الوجود، وأنه لا يمكن الحصول على الجنسية إلا بالإقرار بالفقرة الخاصة بإسرائيل.

وتنص الفقرة “إنني أعترف صراحة بالمسؤولية الألمانية الخاصة حيال دولة إسرائيل وحق إسرائيل في الوجود وأدين أي مساع معادية للسامية، لا أتبع مساعي موجهة ضد حق دولة إسرائيل في الوجود ولم أتبع مثل هذه المساعي”.

ولفت الوزير بوشمان إلى أن قانون التجنيس الجديد الذي يزمع الائتلاف الحاكم طرحه والذي يتضمن لائحة تنص على أن الإدانة بارتكاب جريمة ذات دافع عنصري أو معاد للسامية من شأنها أن تمنع التجنيس بالأساس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها