ميليشيات عراقية تجدد قصف قاعدة أمريكية في سوريا

 

جددت ميليشيات ما يسمى “المقاومة الإسلامية في العراق“، الأحد، قصفها قاعدة للقوات الأمريكية بطائرة مسيرة داخل الأراضي السورية.

وقالت في بيان إنها “قصفت قاعدة الرميلان المحتلة في سوريا بواسطة الطيران المسيّر في إطار نهجها باستهداف قوات الاحتلال الأمريكي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة”، مؤكدة موقفها بـ”الاستمرار في دك معاقل العدو”.

وتواصل الميليشيات قصف القواعد العسكرية في كل من العراق وسوريا لاستهداف القوات الأمريكية المتمركزة بهذه القواعد حيث تجاوز عدد الضربات أكثر من 100 ضربة، إضافة إلى ضربات لاستهدفت مصالح إسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط والعراق وداخل إيلات منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، سمع دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن هجوم بدفعتين متتاليتين من المسيرات والصواريخ، استهدف قاعدة “خراب الجير” الأمريكية بريف رميلان، في شرق سوريا.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد، ردت القوات الأمريكية بالتصدي للمسيرات وأسقطت عددا منها، ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية، وسط تحليق للمقاتلات الحربية التابعة لقوات “التحالف الدولي” في سماء المنطقة.

وبحسب المرصد، تعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لـ67 هجوما.

وتتعرض القواعد الأمريكية في مناطق شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لاستهداف يومي بواسطة القذائف الصاروخية والطائرات المسيرة منذ إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وتنتشر في سوريا تسع قواعد أمريكية، الأولى في منطقة التنف بريف حمص الشرقي، واثنتان في ريف دير الزور، وست في محافظة الحسكة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها