مستوى قياسي لعدد أنظمة الطاقة الشمسية الجديدة في ألمانيا خلال 2023

 

سجل عدد أنظمة الطاقة الشمسية الجديدة لتوليد الكهرباء والحرارة في ألمانيا مستوى قياسيا غير مسبوق في العام الماضي.

وذكرت الرابطة الاتحادية لصناعة الطاقة الشمسية “بي إس دبليو” في برلين اليوم أن عدد محطات الطاقة الشمسية الجديدة التي تم تركيبها في 2023 تجاوز مليون محطة، كان منها نسبة كبيرة من المحطات المعروفة باسم محطات الشرفات حيث وصل عدد هذه الأجهزة المثبتة في الشرفات والتي تم تشغيلها حديثا في ألمانيا في العام الماضي إلى قرابة 270 ألف جهاز أي ما يعادل أربعة أمثال عددها في عام 2022.

وقالت الرابطة إن الوكالة الاتحادية للشبكات أفادت بأنه تم حديثا تشغيل أنظمة مركبة على الأسطح والمساحات المفتوحة لتوليد الكهرباء من ضوء الشمس بطاقة قصوى بـ 14 جيجاواط بزيادة بنسبة 85 في المائة مقارنة بما كانت عليه في 2022.

وذكرت الرابطة أن نصف أنظمة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها حديثا في العام الماضي كانت من نصيب القطاع المنزلي، فيما وصلت نسبة الأنظمة المركبة حديثا في الساحات المفتوحة إلى 31 في المائة تقريبا ووصلت نسبة الأنظمة الجديدة المركبة على الأسطح التجارية إلى 18 في المائة تقريبا.

في الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي للرابطة كارستن كورنيج إن ” العدد الكبير من أنظمة الشرفات لم تزد نسبة إنتاجه عن 2 في المائة من إجمالي كمية الطاقة المولدة من أنظمة الطاقة الشمسية المركبة حديثا وذلك نظرا لضآلة القدرة الإنتاجية لأنظمة الشرفات”.

وأوضحت الرابطة أن عدد أنظمة الطاقة الشمسية المركبة في ألمانيا يبلغ حاليا قرابة 3.7 مليون نظام، وأن هذه الأنظمة ولدت في العام الماضي ما يقرب من 62 مليار كيلوواط/ساعة من الكهرباء أي ما يغطي نحو 12 في المائة من كمية الكهرباء المستهلكة في ألمانيا. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها