ألمانيا : بيان من رابطة المزارعين قبل احتجاجات الأسبوع المقبل

 

دعت رابطة المزارعين الألمان إلى ضبط النفس قبل أسبوع من الاحتجاجات على خفض مزمع للدعم، بعد أن منعت مجموعة من المزارعين الغاضبين نائب المستشار روبرت هابيك من مغادرة عبارة أمس الأول الخميس.

وناشدت الرابطة أعضاءها في منشور عبر منصة “إكس” السبت عدم إقامة احتجاجات أمام منازل الشركاء في الحوار أو العداء الشخصي.

وقالت رابطة المزارعين: “نرفض بشدة رموز التظاهر مثل المشانق والرايات السوداء أو رموز الجماعات المتطرفة الأخرى!”

وثار غضب المزارعين في ألمانيا بسبب خفض مزمع من الحكومة الاتحادية للدعم الزراعي، بما في ذلك دعم الوقود، رغم إلغاء بعض هذه الإجراءات بالفعل.

كما نأت الرابطة بنفسها عن الأشخاص الذين يروجون لتخيلات الثورة أو يمجدون العنف، بما في ذلك المتطرفين اليمينيين والمجموعات المتطرفة الهامشية الأخرى “أيضا لأن بعضهم يريد توظيف احتجاجنا لدعواتهم الخبيثة”.

ويستعد المزارعون لتنظيم مجموعة من الاحتجاجات بدءا من بعد غد الاثنين للتظاهر ضد السياسة الزراعية الحكومية، فيما تم التخطيط لسير قوافل من الجرارات وتنظيم مسيرات.

ودعت رابطة المزارعين أعضاءها إلى التظاهر بسلمية وعدم المشاركة إلا في التحركات المسجلة والمصرح بها.

وتمكن هابيك، الذي يشغل منصب وزير الاقتصاد أيضا، في نهاية المطاف من الوصول إلى البر الرئيسي الألماني في ساعة مبكرة من أمس الجمعة، بعد ساعات من منع المزارعين له من الخروج من العبارة.

وشارك حوالي 100 شخص في حصار الرصيف البحري أمس الأول الخميس. واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لتفريق الاحتجاج.

ونأت رابطة المزارعين الألمان بنفسها عن الحصار.

وتعرض هابيك، الذي يضطلع بدور كبير في تشكيل سياسات البلاد الاقتصادية والمناخية، لانتقاد المزارعين بصورة خاصة بسبب تخفيضات الدعم المقترحة.

وكانت تلك التخفيضات جزءا من حزمة إجراءات تستهدف سد فجوة بمليارات اليورو في ميزانية الحكومة بعد حكم تاريخي للمحكمة العليا في نهاية العام الماضي أدى إلى حالة من الفوضى في الخطط المالية للإئتلاف. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها