تركيا : تفاصيل تعرض طفل سوري لتعذيب وحشي على يد مواطنين أتراك في غازي عنتاب

 

قال الناشط السوري طه الغازي، إن طفلاً سورياً تعرض لاعتداء جسدي من قبل مجموعة من الأتراك في ولاية غازي عنتاب التركية.

وذكر الغازي في منشور عبر حسابه في فيسبوك أن والد الطفل أكد الواقعة وقال إن ابنه يبلغ من العمر 14، وقد “توجه رفقة بعض زملائه إلى إحدى المدارس القريبة في حي جمهورييت كي يلعبوا كرة القدم، وأثناء اللعب تجادل إبني مع بعض الأطفال الأتراك”.

وأضاف: “على إثر الجدال، قامت إحدى الطالبات بإبلاغ ذويها بالأمر، بعيد ذلك بدقائق معدودة، جاءت مجموعة من أفراد عائلة الطالبة، وقاموا بضرب ابني، و وضعوه في سيارتهم، أخذوه إلى منطقة نائية، و قاموا بتعذيبه بشتى الوسائل”.

وتابع: “قاموا بضربه بأدوات معدنية ، قاموا بنتف شعره و وضعه في فمه، قاموا بإيهامه بقيامهم بخنقه و ذلك عبر وضع كيس على وجه، قاموا بحرق لسانه وحرق أجزاء من جسمه بأعقاب السجائر، قاموا بإدخال أدوات معدنية (مفاتيح) في منطقة الشرج، ومن ثم تركوه على قارعة الطريق”.

وختم: ” بعد العثور عليه، قمنا بإسعافه و نقله إلى إحدى المستشفيات الحكومية، و ما زال تحت المراقبة الطبية، و ذلك مع عدم قدرته على الحديث أو التواصل مع محيطه ، و في ظل تعرضه لتشنجات عصبية حادة”.

وعلق الغازي على الحادثة بالقول: “تم التنسيق و التواصل مع منظمات وهيئات حقوقية تركية و مع كوادر في نقابة المحامين في عنتاب، وذلك بغيّة اللقاء مع عائلة الطفل للإطمئنان عليه، وفي سبيل تقديم كل الدعم القانوي للعائلة في ميدان متابعة القضية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها