قيل إنه يعمل لصالح المخابرات ! .. يونيون برلين يرفض التعليق على اللافتة الساخرة التي رفعتها جماهير بايرن ضد رئيسه

 

رفض ديرك زينجلر رئيس نادي يونيون برلين الألماني لكرة القدم، وبقية المسؤولين، التعليق على اللافتة الساخرة التي رفعتها جماهير بايرن ميونخ في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأربعاء.

وقال كريستيان أربيت المتحدث الرسمي باسم النادي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس :” لن نعلق على أي شيء بشأن هذا الأمر”.

وكجزء من الاحتجاج على دخول مستثمرين خارجيين للرابطة، رفعت جماهير بايرن لافتة جاء فيها ” من الأفضل أن تكون بطلا، بدلا من أن تعبر عن انتقادك لخنزير ستاسي (جهاز المخابرات السرية في ألمانيا الشرقية سابقا) الذي يتودد للمستثمرين”. وتم طبع صورة زينجلر بأنف خنزير ويرتدي زي ستاسي.

وترمز اللافتة لماضي زينجلر، وموقفه الأخير بشأن دخول المستثمرين لرابطة الدوري الألماني.

خلال حقبة جمهورية ألمانيا الديمقراطية، خدم رئيس يونيون برلين لثلاثة أعوام في فوج حراسة كان تابعا لستاسي، جهاز المخابرات السرية في ألمانيا الشرقية سابقا.

وأوضح زينجلر في السابق أنه لم يكن يعلم أن فوج الحراسة تابع لستاسي، وأنكر أي تواصل مع هذا الجهاز، الذي كان مشهورا بالتجسس، بين أشياء أخرى، كوسيلة للحفاظ على سلطة الدولة.

ويترأس زينجلر يونيون برلين منذ عام 2004، وقال في ديسمبر الماضي، إنه منفتح على مسألة دخول المستثمرين في كرة القدم الألمانية بشكل عام إذا كان نوع الصفقة مناسبا.

وكان الـ36 ناديا من بوندسليجا ودوري الدرجة الثانية صوتوا بالموافقة على صفقة تقدر بمليار دولار، تسمح لشريك استراتيجي بالدخول في الرابطة لمدة 20 عاما كحد أقصى.

ووافق ثلثا الأعضاء وعددهم 24 ناديا على الصفقة، ولكن صوت يونيون ضد الصفقة وعلل ذلك “لا نعتقد أنها صفقة جيدة للرابطة. لأننا نعتقد أننا نتخذ قرارا لمدة 20 عاما، وهي فترة يصعب التنبؤ بالنتائج والآثار المترتبة عليها”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها