ألمانيا : أنظمة الطاقة الشمسية في هذه المنطقة هي الأكثر إنتاجية في البلاد في 2023

قالت شركة الطاقة الألمانية إي.أون، الثلاثاء، إن أنظمة الطاقة الشمسية في جنوب ألمانيا كانت الأكثر إنتاجية في ألمانيا في عام 2023.

وأعلنت شركة إي.أون في ميونيخ ارتفاع متوسط إنتاج أنظمة الطاقة الشمسية على الأسطح من الكهرباء في ولايات بافاريا وبادن فورتمبيرج وسارلاند في جنوب ألمانيا أكثر من الولايات الأخرى في البلاد.

واحتلت بافاريا المركز الأول في إنتاج أنظمة الطاقة الشمسية على الأسطح من الكهرباء بمتوسط إنتاج بلغ 8493 كيلووات/ساعة من الطاقة الشمسية، متقدمة على ولايتي بادن فورتمبيرج (8235) كيلووات/ساعة وسارلاند (8230) كيلووات/ساعة.

واحتلت هامبورج المركز الأخير بمتوسط إنتاج بلغ 7347 كيلووات/ساعة، متأخرة عن ولايتي شمال الراين وستفاليا (7401) كيلووات/ساعة وبراندنبورج (7662) كيلووات/ساعة.

وبحسب موقع شركة إي.أون، فإن متوسط استهلاك الكهرباء لأسرة مكونة من أربعة أفراد هو نحو 2500 كيلووات/ساعة سنويا. وهذا يعني أنه حتى في المناطق الأقل تعرضا للشمس، تنتج ألواح الطاقة الشمسية كهرباء أكثر بكثير مما هو ضروري لمتوسط احتياجات الأسرة.

واستندت الحسابات إلى بيانات من خدمة الأرصاد الجوية الألمانية حول مدة سطوع الشمس في العام الماضي.

ويرتبط توليد الطاقة في المنشآت الشمسية بطبيعة الحال بمدة سطوع الشمس. الأجزاء الجنوبية من بافاريا على وجه الخصوص مشمسة نسبيا مقارنة ببقية ألمانيا.

ومع ذلك، لم يكن أداء جميع مناطق شمال ألمانيا سيئا في عام 2023، حيث احتلت ولاية مكلنبورج-فوربومرن شمال شرق ألمانيا المركز الرابع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها