فريق ألماني يقرر اتخاذ قرار ضد جماهيره بسبب ” لافتة ساخرة ” !

 

أكد مارتين كيند المدير الإداري لنادي هانوفر، أنه سيضطر للتدخل حيال تصرف الجماهير برفع صورة له وأخرين على لافتة عليها علامة التصويب، خلال المواجهة أمام هامبورج أمس الجمعة بدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم.

وتوقفت مباراة هانوفر مع هامبورج لنحو نصف ساعة وكانت قريبة من إلغائها بسبب اللافتة.

وجاء هذا التصرف كجزء من احتجاجات الجماهير في دوري الدرجتين الأولى والثانية ، على خطة رابطة الدوري الألماني بالاستعانة بشركاء استراتيجيين.

كان 24 ناديا من أصل 36 ناديا في الدوري الألماني بدرجتيه الأولى والثانية صوتوا في ديسمبر الماضي، لصالح جلب مستثمر أجنبي من أجل تعزيز المكاسب التسويقية للبطولة خاصة خارج حدود البلاد.

ولم يكشف كيند عن فحوى تصويته، مشيرا إلى أن الاقتراع كان سريا.

وقال كيند لصحيفة “هانوفرشه الجماين تسايتونج “لا أريد أن أعقب على الأمر في الوقت الراهن، لكن سيكون هناك فترة من ردود فعل”.

وأضاف “من المهم التوصل لقرار”.

وتسببت هذه الخطوة في غضب جماهيري وموجة من الاحتجاجات أثناء مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، برفع لافتات وإلقاء المقذوفات على أرض الملعب مما تسبب في إيقاف المباريات.

في الأسبوع الماضي، توقفت مباراة هيرتا برلين ضد هامبورج في دوري الدرجة الثانية لأكثر من نصف ساعة، بسبب إلقاء كرات التنس على أرض الملعب، وكادت المباراة أن تلغى.

كما توقفت مباراة فرايبورج ضد شتوتجارت في كل شوط بسبب إلقاء الجماهير قطع الشيكولاتة على شكل عملات معدنية ومقذوفات أخرى، وهو نفس ما حدث في مباراة بين كولن ضد آينتراخت فرانكفورت.

وتتخوف الجماهير الألمانية من خطوة الاستعانة بالمستثمرين الأجانب وتأثيرها على تحديد موعد المباريات، وإمكانية نقل بعض اللقاءات إلى خارج ألمانيا وإضعاف قاعدة 50+1 التي تنص بشكل أساسي على أنه لا يمكن أن يحصل المستثمر على أغلبية في حقوق التصويت بالشركات المساهمة في الأندية الألمانية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها