ألمانيا تصبح صاحبة ثالث أقوى اقتصاد في العالم

أظهرت بيانات الحكومة اليابانية الصادرة، الخميس، دخول اقتصاد اليابان دائرة الركود خلال الربع الأخير من العام الماضي بعد انكماشه بمعدل 0.1% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الثالث من العام وفقا للبيانات المعدلة؛ ليفقد الاقتصاد الياباني المركز الثالث عالميا من حيث إجمالي الناتج المحلي لصالح ألمانيا.

وأعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، وصول إجمالي الناتج المحلي لليابان بنهاية الربع الأخير من العام الماضي إلى 4.21 تريليون دولار في حين يبلغ إجمالي الناتج المحلي لألمانيا 4.46 تريليون دولار.

كان المحللون يتوقعون نمو اقتصاد اليابان خلال الربع الأخير بنسبة 0.2% بعد انكماشه بنسبة 0.8% خلال الربع الثالث من العام وفقا للبيانات النهائية في حين كانت البيانات الأولية تشير إلى الانكماش بمعدل 0.7% فقط.

يذكر أن الاقتصاد يعتبر في حالة ركود من الناحية الفنية في حال تسجيل انكماش خلال فصلين متتالين.

وعلى أساس سنوي سجل اقتصاد اليابان انكماشا بمعدل 0.4% خلال الربع الأخير بعد انكماش بمعدل 3.3% خلال الربع الثالث وفقا للبيانات النهائية وبمعدل 2.9% وفقا للبيانات الأولية.

وتراجع الإنفاق الرأسمالي في اليابان خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 0.1% مقارنة بالربع الثالث بعد تراجعه بنسبة 0.6% خلال الربع الثالث، في حين زاد الطلب الخارجي على المنتجات اليابانية بنسبة 0.2% بعد تراجعه بنسبة 0.1% خلال الفترة نفسها.

ويرجع انخفاض حجم الاقتصاد الياباني بشكل أساسي إلى انخفاض قيمة الين أمام العملات الرئيسية في العالم خلال الربع الأخير.

وقال يوشيتاكا شيندو وزير الاقتصاد الياباني، إن تفوق حجم اقتصاد ألمانيا على اقتصاد اليابان يؤكد ضرورة قيامنا بإصلاحات هيكلية وإيجاد مرحلة جديدة للنمو الاقتصادي.

يذكر أن الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم وتليها الصين في المركز الثاني.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها