وزير الدفاع الألماني: على العالم الحر أن يقف في وجه المستبدين

 

قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن مؤتمر ميونخ للأمن المزمع انطلاقه غدا الجمعة يجب أن يوفر زخما لـ”وحدة العالم الحر والديمقراطي لمواصلة دعم أوكرانيا”.

وصرح بيستوريوس للمؤسسة الإعلامية (آر إن دي) في تعليقات قدمت إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل نشرها إن هذه ستكون “أهم إشارة” يمكن أن تخرج من القمة الأمنية.

واعتبر أن حرب روسيا ضد أوكرانيا تقلق الجميع “لأنها ستشجع المستبدين والديكتاتوريين في هذا العالم على فعل شيء مماثل إذا أفلت (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين من العقاب”.

كما انتقد بيستوريوس زميلته في الحزب الاشتراكي الديمقراطي كاتارينا بارلي لمبادرتها بمناقشة حول احتمال تطوير الاتحاد الأوروبي لرادعه النووي المستقل.

وقال: “لدينا الردع النووي للأمريكيين، الذي تم الاتفاق عليه ولا أرى أي علامات على أن هذا الاتفاق يقترب من نهايته”.

ومع ذلك، حث بيستوريوس على توخي الحذر فيما يتعلق بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وأشار إلى تعليقاته بشأن حلف شمال الأطلسي (ناتو) قائلا: “علينا أن نقف أمام تهديداته من ناحية، ولكن من ناحية أخرى يجب ألا نسمح لأنفسنا بأن نضل طريق ما يتعين علينا القيام به في أوروبا”.

وشدد بيستوريوس على أنها ليست فكرة جديدة أن أوروبا يجب أن تفعل المزيد من أجل الدفاع عن نفسها. لكن هذا يحدث الآن أيضا في إطار الناتو. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها