مستشار ألمانيا يرفض توريد صواريخ تاوروس لأوكرانيا في الوقت الراهن

 

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، عن رفضه الواضح لتوريد صواريخ “تاوروس” الموجهة إلى أوكرانيا في الوقت الراهن مبررا ذلك بتجنب خطر تورط ألمانيا في الحرب.

وخلال مؤتمر لرئاسة التحرير لدى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال شولتس اليوم الاثنين: “لا ينبغي لنا بأي حال من الأحوال أن نتورط في الأهداف التي يصل إليها هذا النظام”، وأضاف أنه لهذا السبب لا يعتبر هذا الأمر خيارا للتحرك كخطوة تالية على جدول الأعمال.

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: “هذا الوضوح مطلوب أيضا. أنا مندهش من أن البعض لا يتأثر بذلك، ولا يفكرون حتى في ما إذا كان ما نقوم به قد يؤدي بنا بطريقة ما إلى الانخراط في الحرب”.

واستطرد شولتس حديثه قائلا:” إنه سلاح بعيد المدى للغاية. والأمور المتعلقة بتوجيه الهدف ومرافقة توجيه الهدف التي يقوم بها البريطانيون والفرنسيون، لا يمكن القيام بها في ألمانيا. وهذا معروف لكل من تعامل مع هذا النظام.” وأعرب عن اندهاشه من تكرار توجيه هذا السؤال حول هذا الموضوع.

كما أعرب شولتس عن “انزعاجه الشديد” حيال “التوازن المفقود” بين ما هو مطلوب بحق في الوقت الراهن والنقاش حول هذا النظام بالذات، وقال في معرض رده على موضوع صواريخ تاوروس: “ما تفتقر إليه أوكرانيا هو الذخيرة بكافة الأطوال والمسافات، وليس بالضرورة هذا الشيء من ألمانيا”.

ووصف شولتس “الحديث” عن التردد(وهو الاتهام الذي توجهه له المعارضة) بأنه يُعد مشكلة في ألمانيا، وقال:”الكثير من الناس يشاهدون التلفزيون مساء ويأملون في أن يحافظ المستشار على هدوئه”.

يذكر أن صواريخ “تاوروس” تعد أحدث صواريخ سلاح الجو الألماني، ويمكنها إصابة أهدافها من ارتفاعات ومسافات كبيرة، ويمكنها تدمير المخابئ على سبيل المثال.

وكان شولتس قرر مطلع أكتوبر الماضي عدم توريد صواريخ تاوروس الجوالة إلى أوكرانيا بشكل مبدئي خوفا من إمكانية أن تصيب هذه الصواريخ التي يبلغ مداها 500 كيلومتر، الأراضي الروسية. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها