نيويورك تايمز : إيران طلبت من الميليشيات التي تدعمها الحد من هجماتها على الأهداف الأمريكية في سوريا لهذا السبب

 

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الثلاثاء، إن إيران طلبت من الميليشيات التي تدعمها، الحد من هجماتها على الأهداف الأميركية في سوريا والعراق، في ظل قلقها من إشعال حرب مفتوحة مع الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة أن طهران بذلت جهوداً حثيثة لكبح جماح الفصائل الموالية لها في سوريا والعراق بعدما شنت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات الجوية في البلدين، رداً على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، أن الميليشيات لم تشن أي هجمات على القواعد الأميركية في العراق منذ الضربات التي نفذتها واشنطن في 2 من الشهر الحالي، بينما لم تشهد سوريا سوى هجومين محدودين.

وتحدث مسؤولون إيرانيون وأميركيون للصحيفة بأن القادة الإيرانيين شعروا بالقلق من أن تكون مساحة الحرية الممنوحة للفصائل المسلحة قد “بدأت تأتي بنتائج عكسية وقد تدفعها إلى الحرب”.

ورأى المحاضر في جامعة جورج واشنطن، الخبير في الأمن القومي الإيراني سينا آزودي، أن “الإيرانيين خائفون من المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة”.

وأضاف: “إيران وجدت أنه من اللازم كبح جماح مليشياتها، وإقناعها بأن الحرب مع الولايات المتحدة يمكن أن تضر طهران في المقام الأول، ثم المحور بأكمله”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها