الثالثة فقط في العالم .. اكتشاف حالة مرضية نادرة في سوريا

 

كشف الفريق الطبي في “المستشفى الوطني” بحماة حالة مرضية نادرة ظهرت لدى مريضة راجعت المستشفى بهدف علاجها من تورّم في أحد أصابع يدها، ليتبين لاحقاً أنها حالة نادرة جداً في العالم.

ونقلت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام عن مدير المستشفى قوله إن الحالة المرضية المكتشفة، صنفت كثالث حالة نادرة على مستوى العالم، وتصدرت الموقع الرسمي للمجلة الهولندية العالمية المحكمة ذات التصنيف (Q3).

وأضاف أن “مريضة تبلغ من العمر 39 عاماً راجعت المستشفى وهي تشكو من آفة كروية تشمل نصف الإبهام، موعاة بشدة حمامية وبضخامة عقد لمفاوية إبطية أحادية الجانب، ومؤلمة”.

وتابع: “قصة الفتاة مع هذه الحالة بدأت منذ نحو عام، وراجعت خلال تلك الفترة عيادات طبية عدة، وعالجها بعض الأطباء على أنها داحس حاد دون استجابة، ثم عولجت علاجاً فطرياً ولكن دون استجابة أيضاً، وكذلك أزيل الظفر بأحد المستشفيات دون جدوى أيضاً”.

وأضاف: “ازداد حجم الآفة بعد ذلك، وتطور ألمها لدى المريضة، وتم إجراء جبيرة لها ولاحقاً شخصت الحالة سريرياً بوصفها لشمانيا، وتلقت 6 جلسات حقن موضعي بأملاح الإنتموان الخماسية إلا أن شيئاً لم يتغير”.

وأخيراً، راجعت المريضة العيادة الجلدية في مستشفى حماة الوطني، حيث أجريت لها صورة شعاعية ولوحظ من خلال الصورة وجود انحلال على مستوى السلامية البعيدة للإبهام، فتم أخذ خزعة استقصائية من الآفة للدراسة، وتم تشخيص حالتها بأنها “ميلانوما لاميلانينية، وهي آفة مبهمة غير مستجيبة لأي علاج مع انحلال بالسلامية البعيدة للظفر، مع احتمال كونها إصابة خبيثة”.

وبعد التشخيص، نقلت المريضة إلى مستشفى البيروني بدمشق لتلقي العلاج الكيميائي المطلوب.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها