مسؤول بالاتحاد الألماني يلمح لاستمرار ناغلسمان في تدريب المنتخب و لكن بشرط

 

قال أندرياس ريتيج، المدير العام للرياضة بالاتحاد الألماني لكرة القدم، إن يوليان ناجلسمان قد يستمر كمدير فني للمنتخب الأول بعد بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) إذا حقق الفريق نتائج إيجابية في البطولة التي تقام في ألمانيا.

وقال ريتيج في مقابلة مع “فوكاس أونلاين” نشرت اليوم السبت إنه لا يوجد أي تواصل في هذا الشأن مع يورجن كلوب، الذي سيرحل عن ليفربول في الصيف.

وتولى ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، تدريب المنتخب الألماني خلفا لهانزي فليك، في الخريف الماضي بعقد يمتد حتى نهاية بطولة أمم أوروبا التي تقام في الفترة من 14 يونيو على 14 يوليو، بعد أن حقق المنتخب نتائج سلبية.

وقال ريتيج إن العقد يمكن أن يتم تمديده عقب اليورو وفقا لنتائج الفريق، أمام منتخبات اسكتلندا والمجر وسويسرا، حيث سيواجههم في دور المجموعات.

وأضاف ريتيج “لا تقوم بإقالة مدير فني ناجح” ولكنه لم يرغب في قول ما هي النتائج التي يحتاجها المدير الفني في البطولة لضمان البقاء في منصبه.

وتابع ريتيج :”لست أنا الشخص الذي يضع أسماء بديلة حاليا. الشيء المهم هو أن نكسب حب الجماهير، وهذا سيكون جيدا”.

وأضاف :”المركز الرابع في الدور التمهيدي في بطولة أمم أوروبا التي تقام على أرضنا بالتأكيد لن يكون جيدا للإبقاء على المدرب.”

ووصف ريتيج عمل ناجلسمان مع الفريق، وجهازه المعاون ، والمدير الرياضي رودي فولر بأنه مذهل” وقال إنه يقوم بعمل مثير للإعجاب مع المنتخب الوطني.

وإعلان كلوب رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم جعله بشكل تلقائي مرشحا لتدريب المنتخب الألماني، ولكن كلوب سيحتاج لبعض الوقت، ويحترم ريتيج والاتحاد الألماني هذا .

وأوضح ريتيج :” نحترم ما قاله هو وإدارته. يريد الحصول على راحة لذلك لا توجد مشكلة,لم يكن هناك أي تواصل. حدد لنفسه فترة راحة”. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها