ملك السعودية يدعو المجتمع الدولي لوقف ” الجرائم الوحشية ” بغزة

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، المجتمع الدولي، لوقف “الجرائم الوحشية” في قطاع غزة، معربا عن ألمه أن يحل شهر رمضان، في ظل ما تعانيه فسلطين.

جاء ذلك في كلمة للعاهل السعودي، ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام سلمان الدوسري، بمناسبة حلول شهر رمضان الاثنين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وفي وقت سابق مساء الأحد، أعلن الديوان الملكي السعودي، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وأن أول أيامه الاثنين.

وقال العاهل السعودي: “نحمد الله جل وعلا على ما أنعم به على هذه البلاد بأن جعلها مهداً للإسلام بانطلاق رسالة الإسلام من أرضها، واختصها بخدمة الحرمين الشريفين ورعايتهما والعناية بهما وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعر المقدسة، وتطوير عمارة الحرمين الشريفين”.

وأضاف: “نُهنئ جنودنا البواسل المرابطين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية كافة بحلول شهر رمضان، وكل العاملين في قطاعات الدولة الذين يتفانون في خدمة وطنهم”.

ومتطرقا للأوضاع في فلسطين، تابع قائلا: “يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات”.

وأكد العاهل السعودي، “ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة”. (ANADOLU)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها