وزير لبناني : 85% من الجرائم في لبنان يرتكبها سوريون

حذر وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هكتور حجار، من أن الوجود السوري في لبنان بات يشكل مخاطر أمنية على بلاده، مشيراً إلى أن 85 % من الجرائم يرتكبها سوريون، و40 % من الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية يحملون الجنسية السورية.

وخلال ندوة حوارية في العاصمة الفرنسية باريس، قال حجار إن تواجد السوريين في لبنان سبب ضغطاً على البنى التحتية، والخدمات، وفرص العمل والمواد الاستهلاكية المستوردة وإكلافاً على مالية الدولة.

وأضاف حجار أن كلفة اللجوء المباشرة على لبنان هي في حدود مليار ونصف المليار دولار سنوياً وفق البنك الدولي، “فيما التكلفة غير المباشرة هي 3 مليار دولار أي ما مجموعه 4 مليارات ونصف المليار دولار في السنة”، وفق “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية.

ورأى الوزير اللبناني أن المسؤولية الكبيرة في موضوع اللجوء “تقع على عاتق المجتمع الدولي فهو بدل مكافأة لبنان على استضافته اللاجئين بحفاوة، فهو يعمل على الدمج والتوطين بمنع تطبيق القوانين للداخلين خلسة وترحيل السجناء”.

ونبه حجار إلى أن استقرار أوروبا من استقرار لبنان، داعياً صناع القرار الأوروبي إلى إدراك أن لبنان بات ممراً للهجرة غير الشرعية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها