ارتفاع كبير .. استطلاع: هذه نسبة البالغين في ألمانيا الذين يشعرون بالوحدة الشديدة

 

كشف استطلاع للرأي أن 25% من البالغين في ألمانيا يشعرون بالوحدة الشديدة.

وبحسب “مؤشر ألمانيا للاكتئاب لعام 2023″، ارتفعت هذه النسبة لأكثر من الضعف (53%) بين مجموعة الأشخاص الذين قالوا إنهم يمرون حاليا بمرحلة اكتئاب.

وتم رصد الشعور بالوحدة بناء على عدة معايير: على سبيل المثال، طُلب من المشاركين أن يقولوا ما إذا كان لديهم دائما شخص ما لمناقشة مشكلاتهم اليومية معه، أو ما إذا كان ليس لديهم صديقة أو صديق جيد حقا.

وبحسب المؤسسة الألمانية للإغاثة من الاكتئاب والوقاية من الانتحار، التي كلفت بإجراء الاستطلاع، فإن الشعور بالوحدة – وهو الموضوع الرئيسي للمؤسسة هذا العام – يعتبر أحد أعراض الاكتئاب وليس سببا له، لأن المصابين بالاكتئاب غالبا ما ينسحبون من بيئتهم، ولذلك فإن الدعم من العائلة والأصدقاء مهم بشكل خاص للسيطرة على هذا المرض القابل للعلاج.

وشمل الاستطلاع ما يقرب من 5200 شخص بالغ تحت سن 70 عاما عبر الإنترنت، من بينهم أشخاص يعانون من الاكتئاب أو لا يعانون منه.

وهذه النسخة السابعة من الدراسة التي تتقصى سنويا مواقف وخبرات متعلقة بالاكتئاب لدى السكان الألمان. ويتم تمويل الدراسة من قبل مؤسسة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”.

ووفقا للمؤسسة، إذا استمرت أعراض معينة لأكثر من أسبوعين في الظهور، فقد يكون ذلك مؤشرا على الاكتئاب. وتشمل هذه الأعراض المزاج الاكتئابي وغياب الاهتمام أو الفرح، وكذلك اضطرابات النوم والشعور بالذنب والأفكار الانتحارية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها