توقع ركود الاقتصاد الألماني خلال الربع الأول

 

يتوقع المحللون، الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم، ركود الاقتصاد الألماني خلال الربع الأول من العام الحالي وأن يسجل نموا ضعيفا خلال العام ككل.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن المحللين الذين استطلعت رأيهم خلال الفترة من 8 إلى 14 مارس الحالي يتوقعون انكماش الاقتصاد الألماني بمعدل 0.1% من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأول من العام الحالي.

كما يتوقع البنك المركزي الألماني تباطؤ الاقتصاد الألماني على مدى 6 شهور، رغم استبعاده حدوث تراجع حاد لأكبر اقتصاد في أوروبا.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية، إن أغلب المعاهد الاقتصادية تتوقع تراجع إجمالي الناتج المحلي مجددا خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقالت الوزارة، في تقريرها الشهري الصادر يوم الجمعة الماضي: “رغم الاتجاهات الإيجابية في الناتج الصناعي وقطاع التشييد والتجارة الخارجية في بداية 2024، لم تظهر مؤشرات واضحة على التعافي الاقتصادي حتى الآن.. يعود هذا إلى استمرار الطلب المحلي الضعيف وارتفاع تكلفة التمويل واستمرار ضعف الثقة بين المستهلكين والشركات”.

وخفض المحللون الذين استطلعت “بلومبرج” رأيهم، توقعاتهم لنمو الاقتصاد الألماني خلال العام الحالي ككل حيث يتوقعون نموه بمعدل 0.1% من إجمالي الناتج المحلي وهو ما يتفق مع تحذير وزارة الاقتصاد الألمانية من أنه لن يظهر تحسن ملموس في أداء الاقتصاد قبل أواخر العام، مع استمرار تراجع التضخم وارتفاع الأجور والدخول واستمرار استقرار سوق العمل والاستفادة من زيادة حركة التجارة الخارجية لألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها