حاكم بافاريا يطالب ألمانيا والاتحاد الأوروبي بتغيير كامل في السياسة المتعلقة بإيران

 

طالب رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية، ماركوس زودر، ألمانيا والاتحاد الأوروبي بانتهاج “سياسة مختلفة تماما تجاه إيران”.

جاءت هذه التصريحات لزودر اليوم الأحد على هامش زيارة يقوم بها في مدينة جروسهابرسدورف جنوب ألمانيا، وبعد الهجمات التي شنتها إيران على إسرائيل الليلة الماضية باستخدام مئات المسيرات والصواريخ في رد فعل من إيران على هجوم إسرائيلي على مبنى تابع للسفارة الإيرانية في دمشق أسفر عن مقتل جنرالين وخمسة أعضاء في الحرس الثوري الإيراني.

وقال زودر الذي يتزعم أيضا الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري إن رد الفعل على الهجمات الحالية يجب أن يتمثل في تقديم “الحد الأقصى من الدعم” لإسرائيل.

وأعرب زودر عن اعتقاده بأن من الضروري بشكل ملح الآن مناقشة كيفية إيقاف إيران مشيرا إلى أنه لا يمكن القيام بهذا إلا من خلال انتهاج سياسة مختلفة تماما في مجال الاقتصاد ومجال التجارة ” ويجب لهذه السياسة أن تكون قائمة على العقوبات”.

ورأى زودر أن هذا هو واجب الساعة، وقال إنه يجب في هذا السياق التركيز على العقوبات لا على توريد الأسلحة من ألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ إيران التي تشن فيها الجمهورية الإسلامية هجوما مباشرا على إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنه أطلق خلال العملية التي أطلق عليها اسم “الوعد الحقيقي”، عشرات المسيرات والصواريخ في اتجاه إسرائيل. ووفقا لبيانات إسرائيل، أطلقت إيران نحو 300 قذيفة صاروخية وطائرة مسيرة واعترضت إسرائيل وحلفاؤها 99% منها.

وهناك قلق كبير حاليا من تفاقم النزاع في منطقة الشرق الأوسط. ومن غير الواضح كيف سترد إسرائيل على الهجوم. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها