ألمانيا تستدعي سفيرها لدى روسيا

 

أعلنت ألمانيا، الاثنين، استدعاء سفيرها لدى روسيا للتشاور بعد أن اتهمت برلين موسكو بشن هجمات إلكترونية استهدفت شركات دفاع وفضاء والحزب الحاكم.

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية، إن السفير ألكسندر جراف لامبسدورف، سيعود إلى برلين تماشياً مع البروتوكول الدبلوماسي، بعد ثلاثة أيام من استدعاء السفير الروسي احتجاجاً على حملة هجمات إلكترونية تقول برلين إن مجموعة مرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية شنتها قبل عامين.

واتهمت ألمانيا، الأسبوع الماضي، عملاء عسكريين روس، بتنفيذ هجمات إلكترونية اتهدفت أعضاءً في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم، وأهداف حكومية وصناعية حساسة أخرى.

وذكرت الخارجية الألمانية، أن الحكومة تأخذ الحادث الأخير “على محمل الجد” وأن الوزيرة أنالينا بيربوك، قررت استدعاء السفير الألماني ألكسندر لامبسدورف، وأضافت أنه سيعود إلى موسكو بعد أسبوع.

وتأتي هذه الاتهامات في وقت يتزايد فيه القلق في أوروبا بشأن هجمات قراصنة وجواسيس روس مشتبه بهم منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022 وفي الفترة التي تسبق انتخابات البرلمان الأوروبي.

وانضمت برلين إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” والدول الأوروبية الأخرى في إطلاق تحذير جدي من أن التجسس الإلكتروني الروسي سيكون له عواقب. (RETUERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها