تعيين فيصل بن سعود المجفل سفيراً للسعودية لدى بشار الأسد

 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الأحد، أنه تم تعيين السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفيرا للحكومة السعودية لدى بشار الأسد، بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت الوكالة السعودية إن “السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل رفع الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الثقة الملكية بتعيينه سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية العربية السورية”.

وأعرب السفير المجفل بحسب الوكالة عن “بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة، داعيًا -المولى عز وجل- أن يمده بعونه وتوفيقه لأداء مهام عمله بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة، في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

وكانت السعودية ونظام بشار الأسد أعلنا في تشرين الأول الماضي، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة النظام إلى جامعة الدول العربية.

وقال بيان لوزارة الخارجية السعودية، حينها إن استئناف عمل البعثة الدبلوماسية في دمشق يأتي “انطلاقا من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصًا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها