وزير الدفاع الأمريكي : أمريكا تدعم القوة العسكرية العربية المقترحة و ستتعاون معها

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تدعم خططاً للعرب، لإنشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة في الشرق الأوسط، وأن البنتاغون سيتعاون معها في المجالات التي تتوافق فيها المصالح الأمريكية مع المصالح العربية.

وأبلغ كارتر الصحافيين أثناء زيارة إلى قاعدة “فورت درم” العسكرية بولاية نيويورك، أن القادة العسكريين الأمريكيين الذين التقى بهم في الكويت قبل بضعة أسابيع، عبروا عن اعتقادهم أنه ينبغي تشجيع دول المنطقة الأعضاء في الائتلاف الذي يقاتل متشددي تنظيم داعش، للقيام بمزيد من المهام إذا كان ذلك بمقدورهم.

وأضاف “لهذا فإنني اعتقد أنهم إذا كانوا مستعدين لعمل المزيد، في هذه الحالة فيما يتعلق باليمن، عندئذ فإن ذلك سيكون شيئاً جيداً لأنه في نهاية المطاف في منطقتهم، استعداد الأطراف هناك لتكثيف الجهود وعمل المزيد من أجل الاستقرار في الشرق الأوسط هو شيء جيد”.

وجاءت تعليقات كارتر، بحسب رويترز، بعد يوم من إعلان الزعماء العرب، أثناء قمة في منتجع شرم الشيخ المصري عن إنشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة من اليمن إلى ليبيا.

وفشلت جهود سابقة في إنتاج قوة فعالة وستكون المشاركة في القوة المقترحة اختيارية، وقالت تقارير إن دولتين على الأقل تعهدتا بالمشاركة في تلك القوة.

وسئل كارتر عما إذا كان الجيش الأمريكي سيتعاون مع القوة الجديدة، فأكد أنه سيفعل، مشيراً إلى أن كثيرين من المشاركين، مثل السعودية والبحرين، لديهم بالفعل شراكة أمنية ثنائية مع الولايات المتحدة.

وتابع “هؤلاء شركاء وحلفاء أمنيون لنا، وعندما يتحركون بطريقة نعتبرها في مصلحتنا وأيضا في مصلحتهم، فإننا سنواصل العمل في شراكة معهم كما نفعل في أمور أخرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها