أردوغان : قد نضطر للتدخل في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن قوات مدعومة من إيران ترتكب “مذابح شرسة” في سوريا، محذرا من أن بلاده قد تضطر للتدخل في سوريا.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاه أمام منتدى اقتصادي في إسطنبول، إلى أنه يتعين على الأمم المتحدة أن تبذل مزيدا من الجهد لمنع “تطهير عرقي” سوريا.

وقال إن تركيا ستتحلى بالصبر إزاء الأزمة في سوريا حتى مرحلة ما، قبل أن تضطر للتحرك.

وندد الرئيس التركي بدعوات فتح حدود بلاده أمام اللاجئين السوريين، مهددا بإرسالهم إلى دول أخرى.

وحذر من ارتفاع عدد اللاجئين السوريين إلى 600 ألف، فيما استمرت الضربات الجوية، مؤكدا أن تركيا تتخذ استعداداتها.

وتأتي تصريحات أردوغان في وقت استمرت الضغوط الدولية على بلاده لفتح معابرها المقفلة، أمام عشرات الآلاف الذين فروا بعد اشتداد المعارك مطلع فبراير الجاري. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. أردوغان بالتعريف : كائن يتكلم كثيراً كالببغاء ويمشي بطيئاً كالسلحفاة ، من هو؟؟ إنه أردوغان الخوّان

  2. العالم بأجمعه يتعامى عن تدفق آلاف السوريين إلى الحدود مع تركيا كل يوم بسبب الجرائم الروسية الإيرانية المشتركة… ويتغافل عن المجرم االذي يتسبب في هذا النزوح المروّع.. ولا يستقوي إلا على تركيا التي وقفت وحدها مع السوريين بصدق… مطالباً إياها بتحمّل نتائج ذلك الإجرام وتنفيذ الشق الآخر من المؤامرة على الشعب السوري بتهجيره من أرضه لتكون غنيمة مجانية للاحتلال الروسي ـ الإيراني!!!!

    تذكروا.. إلى الآن.. وبعد أكثر من ستين سنة على اغتصاب فلسطين.. لم يجرؤ حاكم عربي على توطين اللاجئين الفلسطينيين بمنحهم جنسية البلد الذي التجأوا إليه.. رغم طول المدة.. وقسوة الظروف.. واشتداد الحاجة!!

    لك الله سوريا.. لك الله فلسطين!!!!!!!!!!!!

  3. أردوغان الاخواني المنافق هو ركن أساسي و أصيل في المؤامرة على اهل السنة في سوريا لتهجيرهم و قتلهم و اخلاء سوريا منهم من اجل انشاء اسرائيل الكبرى

  4. الفرق بين حلفاء النظام و المعارضة ان الاولى يتصرفون بذكاء و بوقت سابقا للحدث بينما الثانية يتصرفون بشكل متاخر جدا هذا ان تصرفوا اصلا و لذلك قيل الحرب خدعة.

  5. كفى كلام فارغ ومزاودات والله الطفل الصغير مابقى يصدقك. أنت يا أردوغان من أوصل سوريا والشعب السوري الى ما وصلت اليه.
    لو فعلت يا أردوغان واحد بالمليون مما قلته وتقوله لكانت سوريا تحررت من بشار منذ 5 سنوات قبل أن تتدخل ايران وحزب الله والميليشيات الشيعية وروسيا.
    كان يمكن حل المشكلة السورية بعمل عسكري بسيط تقوم به تركيا, اليوم بسبب اهمالك وتقاعسك وبحثك عن الفوائد الاقتصادية من ايران وروسيا والاتحاد الاوروبي, صار لا يمكن حل المشكلة الا بحرب عالمية.
    قبلما تلوم أمريكا المسيحية والبعيدة عن المنطقة يا أردوغان, يجب أن تلوم نفسك. أنت وصبرك اللامحدود من أوصل سوريا الى ما وصلت اليه.
    اذا قمت بالتدخل في سوريا فان سوف أصدق أن بشار حمل وديع وانسان مسالم

  6. كول *** وكفى كذبا…
    الاخوان المجرمون تنظيم ماسوني كما هو تنظيم القاعدة وداعش…
    اللي مصدق يصف معي

  7. من ايمتا عم تحكي يا اردوغان عالتدخل يلي ما لح يصير بحياتو
    اردوغان فاشل سياسيا وعسكريا وناجح اقتصاديا
    هلأ اخر فرصة للتدخل بس مو باين انو لح يتدخلو لأنو يلي بدو يتدخل ما بيقول لح اتدخل … تدخل وافروض الامر الواقع وبس

  8. البطل اردوغان فولا وفعلا ولمستموه سابقا ولمستم من هم الاتراك لقد اصبح الجرذان على حدوده وسيقوم باصطيادها بعد ان تنتشي فرحة مغرورة وتوزع الحلوى في بيوتها لكن الغرب العفن ومن ورائه الصهاينة يريد توريط تركيا بحرب مزمجرة ومدمرة اردوغان منذ البداية تدخل وليعد الجميع بذاكرته الى الوراء ما يحصل الان في شمال حلب هو زوبعة في فنجان يظن الجرذان الصفوية انهم حققوا نصرا ولكن بالحقيقة هو غوص في الرمال اللتي ستبتلع الجميع اقول لمن لايؤمن بالله واليوم الاخر ان حلب هذه او شمالها بشكل دقيق ستحصل به حرب طاحنة لاهوادة فيها فتاملوا كما يقول المصطفى لاتقوم الساعة حتى ينزل الروم او بنو الاصفر بالاعماق فيتصدى لهم جيش يقتل ثلثه فهم خير الشهداء ويفر ثلثه وهم العن الفرار ويصمد ثلثه به ينتصرون هذه المنطقة اللتي يتباهى الجرذان بالسيطرة عليها ان هي الا اتون مشتعل سيحرق الجميع

  9. تدخل تركيا والسعوديه اصبح وشيكا وضروريا لهما تركيا منعت من التدخل من قبل حلف الناتو لحساباته مع روسيا اما اليوم فتركيا تضغط على الناتو بقصة اللاجىين بمنع دخولهم حتى يريهم ان الامر سببته روسيا وان تدخله سيكون مدعوما من الناتو والا ارسل كل المهاجرين بسفن على حسابه الى اوروبا هذا ظاهر القصه اما باطنها فانه سيمنع الاكراد من قيام كيان مستقل لهم عل حدوده كلها فان تدخله اول ما يكون ضد الاكراد و السعوديه ستمول كل العمليه مقابل دعم ثوار سوريا بمضادات طيران لردع الروس وستكون هناك منطقه امنه بالتنسيق بين البلدين ويتم اتوجه بعدها باتحاهين شرقا للقضاء على داعش وغربا للقضاء على الاسد وتقويه جبهة الجنوب للوصول الى دمشق والحسابات القديمه تبدلت بعد انكشاف خدع اوباما بتر الاشرار يقضون على بعضهم البعض والله اعلم

  10. أردوغان قد تضطر إلى أن تأكل صرماية قديمة لأنك اكذب و اجبن انسان في الكون

  11. شوو هالحكي هيك العرب مافين غير الحكي البذيئ اما الفعل تركو لغيرن

  12. اللهم احفظ سوريا وأهل السنة في كل مكان وأرنا في أعداء الله من اليهود والنصارى والرافضة أعداء الله وكل منافق عميل عجائب قدرتك
    واحفظ اوردغان وكل شريف وارفع علم الجهاد في بلاد المسلمين

  13. لو دخلت السعودية وتركيا إلى سوريا من أول الأزمة لقالوا أن هناك مطامع لكن بعد أن تذوق جميع الأطراف طعم الموت ويرون الأخلاق الرفيعة للقوات المشتركة سيعلمون معنى السلام وفضل هذه القوات. وكان قبل فترة طويلة تعليق هنا في عكس السير في أواخر 2014 أن الخليج سيترك الحوثيين يسيطرون على اليمن ثم ينقضوا عليهم وهذا ما حدث وكان هذا التعليق من الإمارات ردا على المعلقين الإخوان الذين اتهموا الإمارات بدعم الحوثيين والسيسي وبشار. وراجعوا ما حدث في البوسنة وكوسوفا لا يتم التدخل إلا إذا ذاق الشعب الويل على يد الجهة المعتدية ليعلم قيمة من يحرره وحتى لا يتم مهاجمة المحررين وحتى يكون المعتدي قد استنزف وتكون معنويات المعتدين هابطة أنهم مجرمين وأتاهم من يعاقبهم على إجرامهم

  14. ما يزال حطام الطائرة الروسية على الأرض، يحتاج إلى مجرود للمه ورميه في الزبالة، وكسرت تركيا شوكة دولة عظمى من العيار الثقيل بكل معنى الكلمة، وترى الألسن التي تتطاول على السلطان رجب الطيب الذي رفع بلده إلى أعلى عليين خلال عقد من الزمان، وفتح حدوده للسوريين دون قيد أو شرط. حالكم غريب، الشمس لا تحجب بغربال.

  15. الملفت أن كتير من المعلقين على هذا الخبر شبيحة نبيحة … و حتى اللايكات اللي مو عاجبها الخبر …غير العادة …. واضح أن خبرية التدخل السعودي الإماراتي و الآن التركي خلاهم مسعورين عم يعووا و ينبحوا … حاسين الصرماية رح تكون غير شكل ها المرة …. و إن غدا لناظره قريب ..

  16. إذا دخلت القوات التركية برفقة القوات السعودية سوف تحرق بقايا الجيش النصيري والمليشيات الشيعية والأيرانية والكردية