جبهة النصرة تقتل و تأسر و تحتل مقرات للجيش الحر في معرة النعمان بريف إدلب

هاجمت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مقرات للجيش الحر في معمرة النعمان بريف إدلب، وقتلت عدداً من العناصر وأسرت آخرين، إلى جانب احتلالها عدداً من المقرات.

فبعد منتصف ليل السبت / الأحد هاجمت جبهة النصرة الفرقة 13 – الجيش الحر، في معرة النعمان، في الوقت الذي زعم فيه مناصرون ومنظرون تابعين لها أن الفرقة 13 هي التي بدأت بالهجوم.

وأجمعت المصادر الميدانية والناشطون المعارضون في معرة النعمان أن الجبهة النصرة هي التي اعتدت، وهاجمت مقرات للفرقة في حيش والحاضر.

وواصلت النصرة هجومها وقصفت مقرات الفرقة في معرة النعمان بالأسحلة الثقيلة، بعد أن سطت على مستودعات أسلحة تابعة للفرقة.

واستشهد من الفرقة خلال الاشتباكات التي لا زالت دائرة حتى اللحظة (3 صباحاً)، 4 مقاتلين وجرح آخرون وأسر عدد غير معلوم أيضاً.

وقبل أن تبدأ النصرة قصف معرة النعمان، خرج أهالي المدينة بمظاهرة طالبت بحقن الدماء وإيقاف القتال، فيما أكد الشيخ أحمد علوان، رئيس المحكمة الشرعية في معرة النعمان، أن النصرة هي الجهة المعتدية.

من جهته، قال المقدم أحمد السعود، قائد الفرقة، في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك : “المقدم أحمد السعود لازالت أرتال ‫جبهة النصرة‬ و‏جند الأقصى‬ تتوافد نحو مدينة ‫‏معرة النعمان‬ لإقتحام مقر ‫‏الفرقة 13‬ الرئيسي، اللهم إنا نستودعك رجالنا”.

وجاء في منشورات للحساب الرسمي للفرقة على تويتر : “سيشرق الصباح ويرى أهل الشام من حمى أعراضهم وصهر دبابات الأسد بين شهيد وجريح يقتلون بنيران من يدّعي نصرتهم يقتلون ولا يوجهون سلاحهم لمسلم .. لم نتخلف عن معركة في تاريخ ثورتنا المباركة قادة الفصائل يتواصلون معنا للمشاركة في المعارك وسحق الدبابات  مابال أصدقائنا غائبون اليوم؟ .. لازالت حشود جبهة النصرة ترافقها جند الأقصى تحاصر مقرات الفرقة 13 في معرة النعمان ولا صحة لإستسلام عناصرنا رفعنا السلاح بوجه الظلم وسنبقى”.

وكانت جبهة النصرة قامت في شباط من العام الماضي بمهاجمة حركة حزم إحدى أبرز فصائل الجيش الحر، واستولت على مقراتها وأسلحتها وقتلت وأسرت عدداً من مقاتليها.

الجدير بالذكر أن الفصائل المعارضة المتواجدة في معرة النعمان وريف إدلب عموماً، لم تحرك ساكناً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. جبهة النصرة بدأت تكشف عن وجهها الحقيقي وتذكرنا ببدايات تشكلها على يد مخابرات روسيا والنظام .
    قامت الجيهة بأعدام اربعة من خيرة المجاهدين في الحولة ومنهم عبدالجبار دعميش الذي استشهد له خمسة اقارب في المعارك ضد النظام على جبهات ريف حمص واخوه الشهيد عبدالغفور دعميش كان قد قاتل ضد الاحتلال الامريكي للعراق 2003 وكان اغتياله في بداية الثورة عام 2012 في منتصف بيته

    1. من جدید:عادت النظریة “کل من یخالف هوای فهو الشبیح “…

  2. صرعتواراسن بجبهة النصره وبشرفن ورجولتن أنتوشويت ذئب تجارحرب ولستم أمراءحرب الله ينصرجيش السوري ويريح هل الشعب منكن

  3. كُلًه قتل وسرقة ونهب وإهانة الجرائم التي هزت العالم والشرفاء، ما كل هذا الإجرام. الشعب العربي عامة والشعب الخليجي خاصة ان صمتكم هذا عار عليكم وسيلعنكم التاريخ والاجيال القادمه.

  4. لعن الله جبهة العهرة اللتي بسببها يقصف السوريون من كل من هب ودب ولعنة الله على الجولاني الجبان المختبئ كالجرذان

  5. خيو … الاخبار اللي بتجي عبتمس بالنصرة أغلبها فيها شك …وأنا واحد من الناس ما بصدق أنو الكلام في المقال دقيق .. ولو فرضا …فرضا أنو النصرة بدها مقر لشي فصيل تابع للجيش الحر فأنا لو كنت مكان هاد الفصيل ما برفع سلاح ضدالنصرة … وبخلي النصرة تدخل على مقراتنا …وبشوف شو المشكلة فعليا ووين سوء الفهم اللي صار …أما والله اجت النصرة فجأة وبدون سابق إنذار تهاجم مقر لفرقة عبتحارب النظام فهاد صعب التصديق … خاصة أنو في المقال مانكم موضحين شو هو السبب اللي أدى إلى هاد التصرف …يعني نص الواقعة مو مذكور ..
    النصرة صار لها سنين عبتحارب النظام والفرقة 13 كانت جنبها وما كان في احتكاك أو مشاكل ..أكيد في شي استجد ..وهالشي ماكتبتوه وهاد بيدل على عدم الحيادية في التعاطي مع أي خبر عن النصرة وهاد بخلينا نشك بأنو أي مقال بينكتب على النصرة هو مقال موجه وغير حقيقي …

  6. أول أمس كان في برنامج على قناة الجزيرة عن هذا الموضوع و أكدت أن الظواهري مقيم في ايران وأن ابو مصعب الزرقاوي جاء الى العراق عن طريق طهران

    يجب ان ننتبه ان كل هذه التنظيمات بما فيها النصرة مخترقة و هي عدو لنا

    1. وحش.. و هي اكتشفتا لوحدك ولا ساعدك فيا شي كر من المخابرات ؟؟

    2. کل من یخالف هوای فهو الشبیح…

    3. وهلأ اذا بكون داعشي ودباح وسلاخ وعفيش ومقطع الطرق وبقلك انا مع العلويين وبشار يبئى رئيس .. لح بتمجد يلي خلئني وبتبوسلي مابعرف شو… حاج بئى مزاودات ، النظام وغباء بشار الأسد بالذات هو من ذهب بسوريا الى هذا الذي نراه اليوم وعلى كافة المستويات.. يا لاذقاني اختصاص تدوير الزوايا والئصئصه.

  7. يقول أبو المطرف عبد الرحمن بن معاوية بن هشام الأموي (113 هـ/731 م-172 هـ/788 م) المعروف بلقب صقر قريش وعبد الرحمن الداخل، والمعروف أيضًا في المصادر الأجن:

    هذا ما يصبو اليه الاسد الصهيوني
    والاقتتال بين الاخوة يعني اضعافهم
    نرجو من المتقاتلين وقف الاقتتال فورا
    والعمل على قتال المحتلين اسد وروسيا وايران

    النصر للثورة السورية
    يسقط بشار اسد

  8. جبهة النصرة التي طعنت الثورة السورية و هي و كل اخواتها…… و كانوا السبب في بقاء النظام الى يوما هذا

  9. على الجولاني ان يرحل… ولان افعاله بدأت تتشابه مع افعال البغدادي. يعني نائص الثورة عدو جديد ؟.

  10. قال تعالى في كتابه العليم: (وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)

    الفرقة 13 بغت و طغت و رفضت الإحتكام إلى شرع الله فكان جزاؤها ما هي فيه الآن, ماضون حتى تطهير آخر ذرة تراب من رجس الضالين و المشركين.

  11. اولا صحوات الفزلقه ١٣ هم من هاجم مقرات النصرة و ليس العكس.
    ثانيا اوامر هجوم صحوات مرتزفة ال ١٣ وصلت من جنيف.
    ثالثا جبهه النصرة تتحمل اامسؤوليه عمى حدث بالكامل لسكوتها الطويل على هؤلاء المرتزقه.

  12. يبدوا ان البهدله و الشحيدة و اللجوء لم تجعل كثير من الناس يصحوا و يعود لربه.

  13. دائما الاعلام ينقل من وجهة نظره فليس كل مايقرأ في الصحافة الالكترونية صحيح اما بالنسبة للفرقة 13 من اين لها بصواريخ مصدرها امريكي الامن المخابرات الامريكية واذا لم تكن من المخابرات الامريكية فهي من السعودية وبموافقة امريكية فكل من يتلقى السلاح من الخارج يعمل باجندات خارجية فالله اعلم لقد وصلت الاوامر للفرقة 13 بمحاربة النصرة فقالت النصرة بتغدى فيهون قبل مايتعشوا فينا .
    النصرة هي اقوى فصيل اقتص لمظلومية الشعب السوري السني المظلوم ولم يعتدوا على احد في خلال مسيرة حياتهم واذا كان هناك خطء ارتكب يحاسبون المخطء فورا على خطئه ولكن للاسف فكرهم السلفي الجهادي المرتبط مع القاعدة جهارا نهارا لن يمكنها من خوض اي دور في مستقبل سوريا .
    اما الغرب المتأمر على الشعب السوري وعلى راسهم امريكا فلو كانوا يريدون انتهاء الحرب لزودوا المعارضة باسلحة نوعية ولكانوا دربوا المعارضة على مواجهة النظام ولكن الهدف الامريكي هو اطالة الصراع حتى التخلص من الشعب السوري كاملا ومن ثم تطوير الصراع ليلتهم لبنان الهدف النهائي من كل الاحداث التي تجري حاليا هو انشاء اسرائيل الكبرى من الفرات الى النيل ولكن بدون شعب

  14. لا داعش ولا نصرة ولا نظام الاسد.. نريد سوريا حرة ديمقراطية مدنية ، صعبة على الفهم هذه ؟.

  15. عادي كتير .. صار وقف اطلاق نار .. في عالم التزموا .. بس النصرة ما عجبها الالتزام . لانو مو مشمولة فيه .. طيب شو بيعملوا .. يهاجموا النظام .. صعب .. في طيران روسي وصرماية اكبر من راسون .. طيب معناها بيطلبوا من الغير يساعدوهون .. الغير ملتزمين بوقف القتال .. له له له .. هيك مابصير معناها ” قاتلوهم حتى لاتكون فتنة” .. خلصت . .

  16. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين . اللهم أهلكهم و انتقم منهم جميعا فلقد آذوا الشعب السوري جميعا

  17. منذ فترة اتهم التكفيري الناطق باسم جبهة النصرة المدعو أبو فراس السوري أن الجميع كامرون. … واليوم هم ينفذوا ما أعلنوا عنه من قبل…. والله لو كان خلاف النصرة مع النصيرية والروس أكبر من خلافها مع الفرقة 13 لكانت ارسلت إرسالها لجبل التركمان لنصرة المسلمين كما تدعي….. ولكنهم أصحاب تقية ودينهم القاعدة و متهجها الذي فرخ داعش وطاغوتهم الظواهري الذي يأمرهم بما يفعلون

  18. انا بدي اعرف القناة القاعدية اورينت شو ردت فعلها من هيك انجاز ههههه اكيد رح تتهم النظام الأسدي الأبدي

    1. باينتا كتير فالجتكم الاورينت .. الحق عليكم .. ضروري تسمحو بالحب في السندويش و الاستديوهات الهوليودية بقطر .. اعلامك الساقط طالع شعبك بلا كرامة لما وصفو انو بيتظاهر مقابل ٥٠٠ ليرة يا عبد البوط العسكري

  19. جبهة النصرة بدأت تخسر من حاضنتها الشعبية بعد أن بدأت بالتدخل في شؤون الحياة العامة للمواطنين. وتأتي تلك الصدامات مع المتظاهرين المدنيين لتنبئ بمصير شقيقتها «الدولة الإسلامية» بعد أن بدأت بالاعتداء على فصائل الثورة واعتقال الناشطين، حيث تستمر جبهة النصرة باعتقال الناشط حسام هزبر من مدينة معرة النعمان بعد أن أخرجت أربعة من زملائه كانت اعتقلتهم في مظاهرة مدينة إدلب قبل نحو أسبوع

  20. الله يرحم الثورة .. قتلناها قبل ما يتآمر علينا القاصي و الداني.
    سؤال للفصائل الإسلامية و جماعة التكبير : بليبيا زعموا إنو الغرب وحد المعارضة و الثورة .. و فعلا خلال كل أحداث ليبيا ما كنا نسمع ع الشاشات إلا اسم ” الثوار” الليبيين … طيب هلق الغرب ما دعم الثورة بسوريا بس السؤال انو وينكم من الاسلام و الآيات و الأحاديث اللي بتطالب بالتوحد و رص الصفوف و القيادة الواحدة و حب الأخوة المسلمين لبعض ؟؟ أكبر عار بالثورة انو الاسلاميين لما قالوا الآيات و الخطب الرنانة فهالشي ما تجاوز ألسنتهم و لا وصل لحلوقهم قبل ما يوصل لقلوبهم.. انا شايف الغرب عمل بمبادئ الاسلام أكتر منكم .. أمنيتنا الوحيدة كانت اسم واحد لقيادة الثوار .. لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ..ما هيك الحديث الشريف بيقول ؟ و الآية الكريمة اللي كل الاسلاميين اشتشهدوا فيها بتقول : إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا .. و أنتو ما كنتو صفا معناها ما تحقق الفعل اللي بأول الآية و فهمكم كفاية.

  21. لولا الله عزوجل وجبهة النصره لكانت الشيعه في عقرداركم ياخونة