دمشق : النظام يعترف بسقوط طائرة حربية .. و تنظيم ” داعش ” يلقي القبض على الطيار

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش عن أسر التنظيم لطيار نظامي كانت طائرته سقطت يوم أمس بالقرب من جبل دكوة في ريف دمشق.

وقالت الوكالة إن “مقاتلي الدولة تمكنوا من أسر طيار من سلاح الجو السوري عقب إسقاط طائرته على بعد 30 كم عن جبل دكوة في ريف دمشق الشرقي”.

وأشارت الوكالة إلى أن الطيار يدعى “عزام عيد” (مواليد حماة)، وألقي القبض عليه عقب هبوطه بمظلة بالقرب من موقع سقوط طائرته.

ونشرت معرفات تابعة للتنظيم على موقع “تويتر” صورة قالت إنها للطيار، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحتها من مصادر موثوقة.

من جهتها، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر عسكري نظامي قوله يوم الجمعة إن طائرة حربية تحطمت بالقرب من دمشق.

وقال المصدر للوكالة “خضعت الطائرة لإصلاحات في الآونة الأخيرة… لم تتعرض لهجوم من الأرض. تحطمت بسبب عطل فني. الطيار قفز بمظلته”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. أن شاء الله يحرقون الطيار زي الطيار الأردني
    كم برميل متفجر ألقاه هذا الحيوان على المدنيين ومنهم نساء وأطفال وشيوخ ؟

    1. لا تخاف ما رح يحرقوه …

      هاد من جماعة النظام ،،،، قرايبهم يا غالي !! .

  2. ترقبوا الجزء الثاني من اصدار شفاء الصدور قريباً بإذن الله

  3. وقعت بايدي ناس ما بترحم يا حقير يا قاتل الابرياء لو رميت هالبراميل على السفاح المعتوه اوعلى الشبيح ما كان احسن الك هلق لازم يحطوك عالخازوق لحفض الششمة

  4. صلب ام حرق كش نش شو سلق.
    اه نسيت لم يتسنى بعد التأكد من الخبر نحن بإنتظار فلم الفن الداعشي بالطبخ و الطهي و السلخ و الشوي.

  5. إلقاء القبض على الطيار المجرم على بعد بضعة كيلومترات من دمشق يعني أن ميليشيات الأسد و حلفاءه لا يسيطرون على شبر من الأرض السوريه..! يبدو أن النظام الأسدي المجرم انتخر وانتهى بالفعل ولكن لا أحد يريد إطلاق رصاصة الرحمه عليه لأن لا أحد يريد أن يرحمه… يلعن روحك يا حافظ الأسد إلى الأبد.

  6. لو كان هذا الطيار المجرم رجل لما قفز بالمظله لأنه يعرف مصيره الموت حرقا كما كان يفعل بالسوريين..لكن هذا المجرم البغل ظن أن الأسد ومليشياته سينقذونه و هم لو استطاعو لأقذو أنفسهم من المصير الأسود الذي يقترب منهم لحظة بعد لحظه..

  7. إلى داعشي للعظم من أي فرع تكتب؟ لأن على حد علمي لا يحبون ان يقال عنهم هكذا ثم انت مهتم مثلهم بطريقة الموت لكن السوريين غير مهتمين مهتمين فقط بانتهاء بشار وأن يعامل من دعمه خاصة المقاتلين على ارض سورية معاملة ارهابيين ويتم ملاحقتهم في كل الدول. روح علق في مواقع جماعتك

  8. مبسوطين انو مسكوه داعش و ناطرين يحرقوه ؟؟
    و لما بتخوزقكم داعش بتصيرو تلطمو
    حددو اما انكم دواعش أو ضد داعش
    شعب فايت بستمية حيط

    1. طبعا مبسوطين … ليش هالمجرم كان بدو يقتل اكبر عدد من السوريين وهلا انمسك… داعش على علاتها بس مابتقصف لابطائرات ولا براميل متفجرة … لهيك نحنا ضد بشار وداعش سوا … يعني حركات بشار ( انا او الارهاب) صارت بايخة وقديمة كتير … الكل بيعرف انو بس يروح بشار بتروح داعش تلقائيا وليس العكس

  9. أنا لا تهمني داعش أو ماعش . المطلوب فتوى شرعية من علماء الفقه في كيفية التعامل مع طيار مجرم وقع في الأسر و عن العقوبة التي يستحقها مع إقامة الدليل الشرعي (و ليس العقلي) على ذلك .
    أعلم أن من يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها أبداً و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذاباً عظيماً ، و أعلم أن الله لا يقبل الحجج الواهية (ربنا إنا أطعنا سادتنا و كبراءنا…) و هذا عقاب الآخرة ، لكن أتساءل عن عقاب الدنيا . ببساطة أحب أن يجتمع على هكذا مجرمين عذابين و خزيين ، لكن ما أحب يحتاج إلى فتوى على الأقل من عالم واحد موثوق مخلص لدينه و ربه و ليس من متعالم ينافق للسلاطين أو للسياسيين .