” X1D ” .. كاميرا بدقة 50 ميغا بكسل صنعت يدوياً بالسويد

أطلقت شركة “هاسلبلاد” Hasselblad كاميرتها الجديدة X1D، مشيرة إلى أن وزنها لا يتعدى نصف وزن غيرها من الكاميرات الرقمية التقليدية، فضلاً عن أنها قادرة على التصوير بدقة 50 ميغا بكسل.

وقالت الشركة السويدية المتخصصة في حلول التصوير في بيان لها وفق ما نقلته شبكة الخليج أونلاين : إن الكاميرا الجديدة “مريحة وصغيرة الحجم، وتقدم تجربة تعامل لا مثيل لها”، وأضافت أنها صُنعت يدوياً في السويد، وهي “تجمع بين الحساسية الإسكندنافية والأداء الجميل”.

وفيما يتعلق بمواصفات X1D، تزن الكاميرا -التي تقدم حساس تصوير من نوع CMOS وبدقة 50 ميغا بكسل- 725 غراماً فقط، وتأتي مع سلسلة جديدة من عدسات XCD مع غالق مركزي تكاملي، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتقول الشركة إن الكاميرا التي تنتمي إلى سلسلة الكاميرات عديمة المرايا، تتوافق مع جميع العدسات الـ 12 وملحقات العدسات من نظام H System التابع لها، هذا ويتراوح مستوى الحساسية للضوء ISO بين 100 إلى 25,600.

وتملك الكاميرا التي تدعم نظام التموضع العالمي GPS، وشبكات واي فاي؛ منفذاً لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع Dual SD، كما تملك موصل USB Type-C، وآخر من نوع Mini HDMI.

وتعتزم شركة Hasselblad طرح كاميرتها الجديدة X1D بسعر يعادل 8,995 دولاراً أمريكياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها