ألمانيا : لاجئ سوري يعثر على مبلغ مالي ضخم داخل ” خزانة ملابس ” ( صور )

عثر لاجئ سوري في ألمانيا، على مبلغ مالي ضخم داخل خزانة ملابس، وقام بتسليمه إلى الشرطة.

ووفق المعلومات التي رصدها عكس السير في وسائل إعلام ألمانية وقام بترجمتها، فإن الشاب البالغ من العمر 25 عاماً، يقيم في مدينة “مندن” التابعة لولاية شمال الراين، وكان وصل إلى ألمانيا في تشرين الثاني من العام الماضي.

وانتقل الشاب قبل أيام من الكامب إلى منزل جديد (مفروش)، وخلال قيامه بترتيب مسكنه الجديد، وجد مبلغ 50 ألف يورو إلى جانب سندات توفير بقيمة 100 ألف يورو، مخبأة في مكان سري داخل خزانة الملابس.

وعلى الفور، قام الشاب بإخطار الشرطة التي أكدت بدورها أنها كثيراً ما سجلت حالات مشابهة لكن المبالغ لم تكن تتجاوز حينها الـ 2000 دولار، إلا أن هذه الحالة وهذا المبلغ الضخم، هي الأولى من نوعها.

وأكد الشاب في تصريح لإحدى الإذاعات الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه مسلم ودينه ورسوله علماه الأمانة ورد الحقوق لأصحابها.

وسيحصل مهندس الاتصالات الذي يسعى لنيل الماجستير باختصاصه في ألمانيا، على نسبة 3% من المبلغ، وفق القانون الألماني، أي ما يعادل 4500 يورو، كما سيتم تكريمه من قبل شرطة المدينة.

يذكر أن صحيفة بيلد الألمانية أشارت إلى أن السلطات لم تتوصل بعد إلى هوية صاحب الخزانة / الأموال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

  1. رفعت راس كل شب مسلم شريف يا اخ محمد في هذا البلد الذي للاسف اصبح الاسلام فيه مكروه جدا
    كثر الله من امثالك

    1. بعرف الجزية أجت من عند الإسلام، بس الأمانة موجودة بالفطرة عند البني آدم ولا يحتاج الإنسان للإسلام أو غيره ليقول له كيف يأكل أو يشرب أو كيف يغسل يدوه أو أصابع أقدامه.

    2. ليش الاسلام مو هوي الدين الذي يحافظ على الفطرة السليمة يا ابو فطرة الفطرة الخبيثة تأـي من المشركين واهل الكتاب الذين حرفو كتابهم

    3. كيف شو دخل الإسلام ؟؟
      مكتوب بالخبر :
      “وأكد الشاب في تصريح لإحدى الإذاعات الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه مسلم ودينه ورسوله علماه الأمانة ورد الحقوق لأصحابها.”

      قال أن الإسلام علمه الأمانة

      و سامحونا

    4. زدتني رغبة، أُعيد ما دخل الإسلام! يعني كيميا أنه مسلم، منعرف والله ولكن ليس لأنه مسلم كان شريف (نعرف تعاليم الإسلام ونعرف وين صرنا) وإنما لأنه شهم.

    5. يا أخي أمرك غريب .. الزلمة عميقول أنو كونه مسلم هالشي دفعه أنو يرد الأمانة وأنت عمتقول ما دخل الإسلام .. التعليق هوه على الخبر اللي فوق مو على وجهة نظرك يا عزيزي

    6. وأكد الشاب في تصريح لإحدى الإذاعات الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه مسلم ودينه ورسوله علماه الأمانة ورد الحقوق لأصحابها.

    7. كيف شو دخل الإسلام ,, الزلمة قال بالمقال لو قرأته منيح ( إنه مسلم ودينه ورسوله علماه الأمانة ورد الحقوق لأصحابها. )
      والا ماركزت بالمقال

    8. اسم الشب مهند من مدينة حمص والشب قمة الاخلاق والدين الله يجزي الخير ويكثرمن امثالو رفع راس كل سوري شريف

    9. بارك الله فيه بس ياريت ما كان لابس هل البلوزة لانو هي دعاية شركة خمور بالمانيا و الله أعلم

    10. مشاان الله الزلمة لاجئ وألمانيا كلها مصايب ولاحقو عالكنزة, كتر خيرو لسا مسلم, الناس اللي هنيك فعلا قابضين عالجمر هلأ.

    11. وملايين المسلمين في بلادنا الذين ينهبون ويسرقون ويختلسون ويرتشون قبل الصلاة وبعدها؟ أليسوا مسلمين وتابعين للدين نفسه؟ وملايين الشرفاء من الشعوب الأخرى غير المسلمين، ماذا نقول عنهم وهم لا علاقة لهم بالإسلام ومع ذلك فهم شرفاء؟ هذا الشاب نظيف اليد ولكني ألاحظ أنه استغل الفرصة ليعمل دعاية للإسلام (أنا مسلم وديني مسلم ودينه ورسوله علماه الأمانة ورد الحقوق لأصحابها)، ولعل ذلك يساعد في تحسين صورة الإسلام بعد عمليات التحرش الجنسي والسرقة التي ارتكبها أيضا مهاجرون مسلمون.

  2. ابوس قلبك
    هاي ترباية شعبنا وبكفي ننتقد وبس
    الحمدلله مازال الخير موجود

  3. بارك الله فيك . افرحت قلبي .أنت مسلم وتنتمي إلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم.رفعت رؤوسنا أيها الشهم.

  4. الله محيي اصلك … اعطيت الصوره الحقيقيه عن الانسان المسلم بارك الله بك

  5. لو كان رفعت أسد او بشار لقي المبلغ
    كانوا سرقوهم حتي لو كان يورو

  6. ترفع القبعة للأخلاق و الأمانة! و طالما الشخص حمصي فخير الناس. أنا تعاملت مع سوريين من معظم المحافظات بس الحماصنة أكتر شعب عجبني و نال احترامي لأخلاقهون و طيبتهون!

  7. كان أجدادنا القدمى يقومون ب

    كان أجدادنا القدامى يخبئون نقودهم وذهبهم بالجدران التي كانت غالبا تصنع من الاحجار مع طبقة من اللبن السميك أو يقومون بإخفاء ممتلكاتهم الثمينة ضمن حفر بالارضيات طبعا ذلك كان بسبب عدم وجود البنوك وقتها أو توفر الخزنات المعدنية ويبدو أن هذه المسألة استمرت للوقت الحالي ولكن بطرق مختلفة وأن هذه المسألة أيضا لا تخص شعب معين ولا علاقة للتقدم الحاصل ودائما كان المستفيد من هذه التخبايات كما كانت تسمى تكون من نصيب ربما أشخاص لا علاقة لهم بمن قام بإخفاء تلك المقتنيات وما فعله هذا السوري يعتبر مفخرة لكل السوريون الذي لم يتأثر بمغريات المال وشيطانه وفضل أن يفعل ما تعلمه من دينه وأخلاقه برد الامانات لاصحابها.

  8. في زاوية الاخبار الاعلى تقييماً نرى صورة يظهر فيها لص نهب المليارات من خزينة بلده وعلى حساب مئات الالاف من الفقراء بالاضافة إلى كونه مسؤول عن مجازر حماه وسجن تدمر ونشر الذعر في صفوف الشعب المسكين وفي الصورة التي تليها نرى الصفاء والنقاء لهذا الشاب الرائع الذي أبى أن ينعم بمال ليس له فأين الثرى من الثريا ؟؟ أتعجب من صاحب الصورة الاولى كيف يستطيع النوم عندما يغلق عيناه وأهنّئ صاحب الصورة الثانية على طمأنينة النفس وصفاء الروح واقتران الاخلاق بالدين عنده .

    1. أبشرك ….. خبر الشاب الأمين صار فوق، أكثر مشاهدة من خبر صاحبك الختيار.

      لسه الدنيا فيها خير.

      و سامحونا

  9. احسنت يامحمد هذا عمل المسلمين لكا المسلمين يلي فدوالبلد والمحلات تعبد سرقه مسلمين كل مخذن في حلب بل ملاين وا البيوت فطيت المسلمين يلي عبتحمي هل بلد صار عندا محلات وا ملين يا حيف عل هل مسلمين يلي في سوريه

  10. والله هدا حمار ومعبئ ببنطلون .في هذا الوقت بالمانيا بدو ١٥٠ سنه ليستطيع توفير هيك مبلغ , حمار

  11. الامانة تتطلب شجاعة و قدرة على مقاومة الاغراء بقا الله يثبت قلبه ويجعلنا متله.

  12. سوريا منها طلعت أساس الأديان وتطورت وإنتشرت
    وفي كل بلد صارو يردون أن يكون منهم الإله
    لكن الإله التوحيدي بأرض سوريا من قبل الأديان الثلاث
    فكلمة إيل تعني الرب
    ومنها جائت كلمة جبرا ئيل وكلمات كثيرة أخذوها الأخرون ونحن أستوردنا التخلف وحفظ الحكي وضاعت حقيقة أخلاق السوري الذي تميز بحضارة إنسانية لأنه كان منعم بالخيرات ولم يعرف القتل كما شعوب دخيلة عاشت على الصراعات
    واليوم في سوريا أناس يسمون أنفسهم سوريون وهم لا حضارة عندهم بالأصل فقط عاشوا ضيوف بأرضنا لأننا كنا كرماء ويريدون تقاسم سوريا بين إيران والسعودية وكل دولة تريد قسم من سوريا
    وهذه أرض ملك أهلها الأصليون الذين كانو وبقيوا أخوة والدين صار وسيلة تفريق السوريين
    عيب تكونوا طائفيين في أجوبكم
    فالسوري سوري من قبل المسيحية والأسلام تاريخه إنساني
    ولما دهلو ببلادنا متلفين صار عنا مسؤلين متخلفين قهرو شعبنا الًيل والضيوف اللي ما همها أرض سوريا
    كل طرف همو يكون مخلص لمذهب ومو سائل عن أرض بالأصل هي الأم ومنها طلعت الحضارة والأديان