بلجيكا : 20 طالب لجوء أظهروا علامات تطرف

أكدت وزارة الهجرة واللجوء البلجيكية أن عمليات التدقيق المشددة في ملفات طالبي اللجوء في البلاد أدت إلى كشف “علامات تطرف” لدى عشرين شخصاً من هؤلاء.

وأوضحت الوزارة في معلومات تداولتها وسائل إعلام محلية اليوم، أنه تم التعرف عليهم من بين آلاف الأشخاص الذين طلبوا اللجوء خلال العام الماضي وبداية العام الحالي، “من هؤلاء 8 أفغان، 4 عراقيين، 3 من الروس الشيشان، فلسطينيان وسوري واحد، وآخرون من كوسوفو والصين”، حسب الوزارة. وكل هؤلاء “المشتبه بتطرفهم” من الذكور، منهم خمسة من القاصرين بدون ذويهم.

وعلق وزير الهجرة واللجوء البلجيكي ثيو فرانكن، على هذه المعلومات بالقول أن ملفات هؤلاء أحيلت إلى النيابة العامة و المفوضية العامة لشؤون اللاجئين للبت بأمرهم، حيث “بعضهم في السجن، والبعض الآخر في مراكز إيواء مغلقة، ومن تبقى منهم حراً يخضع لمراقبة مشددة”، وفق كلامه.

ومن المعروف أن بلجيكا تتبنى سياسة مشددة تجاه طالبي اللجوء، فقد أقرت الحكومة إجراءات للقيام بعمليات فحص وتدقيق معمقة لطلبات اللجوء لتحديد ما إذا كان صاحبها من المتطرفين أم لا، كما أنها عززت من سياسة الإعادة، حيث تمت إعادة ما يزيد عن ألف شخص العام الماضي.

وقد تمت إعادة ما يزيد عن مئة شخص، منهم عائلات إلى العراق العام الماضي، ما أثار موجة من الاحتجاجات في أوساط منظمات المجتمع المدني.

بالإضافة إلى ذلك، تحاول السلطات البلجيكية أن تقوم بحملة دعائية خارج الحدود لردع طالبي اللجوء والمهاجرين المحتملين عن التوجه إلى البلاد. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها