روسيا رداً على أمريكا : سنواصل قصف حلب

قال الكرملين الخميس، إن القوات الجوية الروسية ستمضي قدماً في عملياتها في سوريا ورفض بياناً أصدرته الولايات المتحدة عن الصراع هناك، ووصفه بأنه غير مفيد وطائش.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري موسكو، إلى وقف تحليق جميع طائراتها فوق مناطق الصراع في سوريا بما في ذلك حلب.

لكن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قال في مؤتمر هاتفي للصحافيين الخميس، إن القوات الجوية الروسية ستواصل دعم القوات الحكومية السورية وإن ما وصفها “بالحرب على الإرهاب” ستستمر.

ودعا بيسكوف واشنطن إلى تنفيذ وعدها بالتفرقة بين مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة و”الإرهابيين” ووصف البيان الأمريكي الأخير بشأن سوريا بأنه طائش وغير مفيد.

وكان يشير إلى بيان أصدره المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي الذي قال يوم الأربعاء إن روسيا لها مصلحة في وقف العنف في سوريا لأن المتطرفين يمكن أن يستغلوا الفراغ هناك ويشنوا هجمات “على المصالح الروسية وربما المدن الروسية”.

وعلى الرغم من تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا قال بيسكوف إن موسكو لا تزال مهتمة بالتعاون مع واشنطن لمحاولة حل الأزمة السورية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لعنة الله على روسيا و امريكا و ايران و اسرائيل
    و كل من تآمر على اهل السنة في سوريا

  2. حين قام الاتحاد السوفياتي بغزو أفغانستان كان هنالك خلاف حقيقي بين السوفيات و الأمريكان و لذلك قامت أمريكا بتزويد المقاومة الأفغانية بمضادات طائرات من طراز ستينغر و جعلت البلدان التابعة لها تغدق عليهم المساعدات و أسمتهم المجاهدين و دخلت التسمية نفسها إلى قاموس اللغة الإنجليزية.
    الواقع الحالي مختلف حيث لا يوجد حلاف حقيقي بين روسيا و أمريكا بل توجد لعبة تقاسم أدوار و في هذه اللعبة أمريكا هي الرئيس و روسيا هي المرؤوس و لا تسطيع الأخيرة أن تعصي أمراً للأمريكان بعد قيامها بتقبيل أيديها عدة مرات للحصول على المقعد الدائم في مجلس الأمن و لقبولها في منظمة التجارة الدولية و لاستجداء عطفها في تخفيف العقوبات عنها و في رفع أسعار البترول و الغاز و في عقد صفقات أسلحة مع عملاء أمريكا و غير ذلك كثير.
    لو كان طلب وزير الخارجية الأمريكي حقيقياً بوقف تحليق جميع طائرات روسيا فوق مناطق الصراع في سوريا بما في ذلك حلب لقام الروس بتنفيذه على الفور. أما أن يقوم المتحدث بإسم الكرملين بالرفض فمن الواضح أن هذه تمثيلية سخيفة.
    على أن أمريكا هي من منع مضادات الطائرات عن الثوار لترجيح كفة طرف على طرف أي هي تريد انتصار بشار و عصاباته على الشعب. قال لنا مسؤول عربي : حاكمنا يود تزويد الثوار بمضادات الطائرات و لكن “كلينتون” زارته في القصر و طلبت منه عدم فعل ذلك و هددته بالويل و الثبور و عظائم الأمور. الحاكم يتمنى ضوءاً أخضراً من الأمريكان ! يعني حكامنا مرعوبون من أمريكا و يخشونها و الله أحق أن يخشوه لو كانوا مؤمنين . هي موتة واحدة فلماذا لا تكون موتة عز و فخر و كبرياء؟