الحكم بالسجن على متهمين بجريمة قتل ملكة جمال فنزويلا

حكم القضاء في فنزويلا بالسجن 4 أعوام على مراهقين لإدانتهما بالضلوع في جريمة قتل ملكة جمال فنزويلا 2004 وصديقها، بعد أحكام سابقة على منفذي الجريمة الأساسيين بالسجن 24 و26 عاما.

وقالت وزارة العدل الفنزويلية في بيان إن “مراهقين في الـ15 والـ17 من العمر، أقرا بمشاركتهما في جريمة قتل الممثلة مونيكا سبير (29 عاما) وصديقها هنري بيري (39 عاما) في الـ6 من يناير 2014، وقد حكم عليهما بالسجن 4 أعوام والمتابعة القضائية 6 أشهر”.

وكانت مونيكا سبير وصديقها وابنتهما ذات الأعوام الـ5 عائدين من رحلة، فتعطلت سيارتهم في الطريق، وفيما كانت رافعة تهم بنقل السيارة، هاجمهم مسلحون وأطلقوا النار، فقتلوا ملكة الجمال وصديقها، وأصابوا الفتاة بجروح.

وأسفرت التحقيقات في هذه القضية عن توقيف 10 أشخاص، وفي سبتمبر الماضي حكم على 3 منهم بالسجن لمدد تتراوح بين 24 و26 عاما ، ومازال 5 من المعتدين ينتظرون صدور أحكام في حقهم ، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتعد فنزويلا واحدة من أعنف البلدان في العالم، إذ تسجل فيها أكثر من 53 جريمة قتل بين كل مئة ألف شخص، بحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة في العام 2012.

وفي العام 2014 ارتفعت هذه النسبة إلى 82، بحسب المرصد الفنزويلي للعنف، لتكون فنزويلا ثاني أعنف بلد في العالم بعد هندوراس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها