بعد استجواب 361 شخصاً .. ألمانيا : القبض على لاجئ سوري قاصر متهم بارتكاب جريمة مروعة !

ألقت الشرطة يوم الأربعاء القبض على لاجئ سوري قاصر مشتبه بقتل امرأة ألمانية كبيرة في السن في مدينة كوتبوس شرقي ألمانيا.

ووفق المعلومات التي رصدها عكس السير في صحيفة “لوسيتسر روندشاو”، فإن اللاجئ السوري كان يبلغ من العمر 17 حين قام بقتل “غيردا ك”، وهي عجوز متقاعدة (82 عاماً).

وقالت صحيفة “نيبدر لاوزيتز” إن السيدة قتلت في الثامن من كانون الأول 2016، ومنذ ذلك الحين تبحث السلطات عن الجاني، وقد تم إستجواب حوالي 361 شخص وتلقت الشرطة 47 إفادة من شهود.

وبحسب لجنة التحقيق في عملية القتل فإن الشاب السوري والضحية كان يعرفان بعضهما البعض، لكن السلطات لم تكشف بعد عن دوافع الجريمة.

ورحب عمدة المدينة هولغر كيلش بنجاح الشرطة بالقبض على المجرم المشتبه به، وقال : “نحن سعداء لأننا سنعلم الحقيقة قريباً، والشكوك التي انتابت أهل المدينة يمكن أن تنتهي”.

وأضاف العمدة : “نعلم أن أصل المشتبه به سوف يؤجج مشاعر الغضب، الشاب انتهز بشكل وحشي ومشين ما قدمته المدينة له من روح الضيافة والانفتاح والتسامح “.

وختم العمدة بالقول: ” نتائج التحقيقات قد تؤثر سلباً على جميع الأجانب الذين يعيشون في المدينة، لذلك نطلب من السكان عدم تعميم الاشتباه على كل اللاجئين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. شو مشان الشبيحة الي دخلو لاجئين؟ الي انتشرت صورن وهنا فوق جثث البشر؟؟؟ ولا هدول معن مصاري ما حدا بقرب عليهن هلاء؟

    1. اهلين أبو ضراط… عم تسمع شي مشاكل عن الشبيحة و لا بس عم تعلك؟ الشبيحة ضلوا بسوريا و انت و جماعتك من الاحرار اجيتوا على اوربا…. و المشاكل عم تصير من جماعتك بنسبة كبيرة. و لا مفكر عايش بدول الخلافة و لمجرد الاشتباه بايمان شخص بتحطه بالسجن؟

    2. شو هالعلاك معون مصاري..اذا ثبت الموضوع بيتحاكموا مين ماكانو… وشو ماكانوا

  2. نسبة كبيرة جداً من السوريين انذال و جبناء و منافقين، جاهز يفرم اي كان من اجل مصالحه المادية، هذه تربية النافق و ابنه منذ ٥٠ عام.

    1. كلامك صحيح.. تربية على المصالحية و الاستغلال و قلة الذمة و الضمير اذا لم تكن العصى فوق راسك.. و لكن أيضا لا تنسى تربية 1400 و كذا سنة من الكره و الحقد و التحريض عالقتل و كره الاخر.

  3. ليس كل اللاجئانيين مجرمين و لكن كل المجرمين لاجئانيين…. مو رايحة غير عالمحترمين و الاوادم. المشكلة ما عاد في محل تهرب عليه… وين مارحت بيلحقوك… بيجوك مشي على الاقدام عبر القارات…

  4. ترى السوريين بألمانيا 600 مدري 700 الف

    ترى شخص واحد اللي قتل

    ركزو بالرقم شخص واحد
    لاجيء واحد بس

    في 600 الف عايشين وساكتين وعم يتعلمو لغة وبدهم يشتغلو

    بيكفي قلة ادب عاللاجئين