التصريح الأول للطيار الساقط في تركيا .. و مسؤول تركي يقول إن من المبكر الحديث عن تسليمه

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نور الدين جانيكلي، إنه من المبكر الآن الحديث عن تسليم قائد المقاتلة السورية التي سقطت أمس السبت، إلى بلاده.

وأضاف جانكلي في تصريح صحفي بولاية هطاي التركية، اليوم الأحد، أن “حالة قائد الطائرة الصحية مستقرة ولا خطر على حياته ولا يزال يخضع للعلاج، والحكومة التركية ستتخذ القرار المناسب بعد الكشف عن ملابسات الحادث”.

ويواصل قسم الجراحة الدماغية في مستشفى هطاي الحكومي، تقديم العلاج اللازم لقائد المقاتلة السورية.

وعلمت الأناضول أن قائد الطائرة يحمل رتبة عقيد ويدعى “محمد صوفان” (56 عامًا)، وأنه يعاني من كسر في العمود الفقري وجروح في الساقين والوجه.

وفي إفادته للجهات المختصة، قال صوفان إنه أقلع بطائرته من محافظة اللاذقية لقصف مواقع في محافظة إدلب، لكن طائرته أصيبت في تلك الأثناء لتسقط في الأراضي التركية.

ومشى الطيار نحو 500 متر في منطقة الأحراش بعد قفزه من المظلة. (ANADOLU)

مواضيع متعلقة

الصور الأولى للطيار النظامي الذي سقطت طائرته الحربية في تركيا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. وهكذا سيسقط نظام آل فسد… مقلعاً نحو قتل شعبه.. بقذائف أبطال هذا الشعب الأشمّ

    1. نصيري مجرم لعنه الله عليه وهو من اهل الكفر والشرك ياليت يلقى لكلاب جائعه لتفتك به

  2. لو كنت مكان الحكومة التركية كنت سلمت هذا الطيار المتسورن الغير السوري وغير مسلم _نصيري_ قاتل الأطفال الى الجيش السوري الحر
    70% من الشعب السوري
    وحتما عنده هذا المجرم الطيار أطفال ولكنهم ليسوا من ضهره
    وإنما من ضهر السفاح جميل حسن صاحب المرصد المخابراتي السوري لحقوق النصيرية

    1. اللعما شو انك طائفي قذر؟ يا رجل و الله لو اكل كلب ميت عالريق ما بتحكي بهالنفس الطائفي المقيت.. نظام ال الفسد طائفي و الناس طلعت ما بدها طائفية اللي متلك ليش بعد كل هالسنين عم يحكوا بطائفية ما عم افهم.. يا اخي بدك اسلام سني انقلع عيش بالسعودية و دول الخليج.. اذا مانك لاجئ بشي دولة اوربية و شايف بام عينك انه الإسلام بغض النظر عن الطائفة لا يقدم و لا يؤخر في إدارة الدول الا اذا لشأن سياسي مثلما يفعل السكستاني في ايران و ال سعود في الخليج و ال الفسد في سوريا الخ.. اذا بدك تضل تقول نصيري و علوي و شيعي و هنن يقولوك سني و وهابي شو بتكون الفائدة للبلد؟ هي صرلكون ست سنين عم تتناطحوا ببعض بسوريا شو استفدنا؟ هادا الطيار عبد من عبيد بو حافيظ.. و وقع و ماحدا سمى عليه… شو بدك بملته و بطايفته… اتطورلك شوي… التطور ببلاشْ.

    2. قرد العمى في قلبك مافيك شعر وإحساس
      ولا كمان هنت من ضهر مخابرات المرصد
      ولَك ماشايفين أطفال سورية ما يموتوا بقصف الطيارين النصيريين
      ولا هنت اعمى واطرش

    3. لاجئاني عم يحكي صح
      ما بيهم طائفته للطيار – بيكفي أنو عمره 56 سنة ومجرم.
      يعني لو كان سني أو مسيحي أو بوذي كان لازم يتخفف الحكم عليه!؟
      لو كنت أنا صاحب القرار في تركيا لوضعت هذا الطيار مكان هبوطه بالمظلة
      وتركته هناك
      بياكله كلب – بياكله ضبع – بيقتلوه الأهالي – بيمشي ليموت – بيوصل لسوريا وبيساووه بطل – بينتحر – اش ما بده خليه يعمل
      وأعلن رسمياً اطلاق سراحه
      أو أعلن من الأول أنني لم أراه ولا أعرفه ولم ألقي القبض عليه وبفاوض من تحت الطاولة

    4. هههههههههههههه ضحكتني
      قلتلي طائفي قذر
      شكلك بتقرب فردي جميل

  3. ادعى الموالون والشبيحة ومنهم فارس الشهابي وطالب ابراهيم وشحادة وغيرهم ان ضباطا اتراكا يعملون فوق الاراضي السورية ويقودون الارهابيين وهذا طبعا قبل عملية درع الفرات
    كما ادعى هؤلاء ان ضباطا اتراكا هم اسرى لدى القوات النظامية (لو صح التعبير) فاذا كان هذا الكلام صحيحا فسيطالب الاتراك باستعادة ضباطهم الاسرى لدى (النظام) وان لم يفعلوا فلا حاجة لنا لدليل جديد على كذب الشبيحة والنبيحة من الموالين والمؤيدين وانما الدليل منهم واليهم ولا سلام عليهم

  4. طيار شيعي متقاعد لبى نداء الواجب الطائفي رغم كبر سنه دفاعا عن نظام الاسد قتلا وتدميرا بسوريا والسوريين دون أن ترف له عين ووقع بالنهاية بشر أعماله وهو يدرك تماما أن ثمنه عند من يدافع عنه لا يتعدى بأحسن الاحوال ثمن عنزة أو ساعة حائط أو جوز حرامات.

    ما تقوم به الطوائف بسوريا من نصيريين وشيعة وغيرهم يدل على أن ولائهم الطائفي مقدم عندهم على الولاء للبلد وقادتهم يأخذون أفراد طوائفهم رهائن لاجنداتهم الخارجية وهذا المرض هو سبب دمار العراق والشام وطبعا لاننسى استغلال اليهود والنصارى لذلك من أجل تدمير هذه البلاد وتشريد شعبها بمعنى أن هذه الطوائف كانت ولازالت خنجر مسموم بظهر أهل السنة والجماعة وخير دليل على ذلك ما قاله بن غوريون سنة 56 عندما صرح بأن دولة اسرائيل تعيش ضمن وسط سني متشدد وعلينا التعامل مع الاقليات؟؟؟؟

  5. خبر عاجل…….للأسف الشديد تركيا سوف تسلم الطيار للنظام السوري.
    تركيا لن تستطيع ارسال جندي واحد أو أي عنصر من الجيش الحر الى منبج.
    تركيا لن يسمح لها بالمشاركة بمعركة الرقة, والمنع أمريكي وليس روسي.
    تركيا للأسف جعجعة بدون طحين, في السابق كان أردوغان يتحجج بوجود عناصر مناوئة له في الجيش والمخابرات. اليوم بعد فشل الانقلاب الأمريكي الاماراتي الاسرائيلي السعودي ليس هناك أي حجة والسبب أن السياسيين الأتراك أولاد وسوف يبقوا أولاد.
    تصوروا الطائرات الأمريكية تقلع من مطارات تركية في أنجرليك وديار بكر وتمتنع عن دعم القوات التركية أو تسليم حتى صور عن تموضع داعش للحكومة التركية, ومع ذلك تستمر تركيا بالسماح للطائرات الأمريكية في العمل من قواعدها.
    يوجد في تركيا أكثر من 12000 من العسكريين الأمريكيين مخصصين فقط لدعم الاكراد ومعاداة الحكومة التركية.
    حتى نستطيع تحرير سوريا من الاحتلال العلوي, يبدو أنه يجب علينا تحرير الاتراك من صغر عقولهم وصغر نفوسهم وصبيانتهم.

  6. اردوغان الآن في الورطة على الارجح سوف يسلم الطيار الى بشار مقابل كم سجين عند بشار حفاظاً على ماء الوجه

  7. عجب منين هالعصفور شكله جاي من بلد فيها مجاعة ممكن من ايرانستان او افغانستان او باكستان او روسياستان او علويستان او كردستان او خرمستان او خرى ستان العمى شكله الخنزير عايش على البطاطا والمته قال عمره 56 والله كاني عمره 90 سنة لازم اخواننا الاتراك يطعموه ويسمنوه بعدين يعطونا اياه نضحيه بالعيد

  8. لا تحلم يا اديبستان الطيار بعدما يطعموه ويسمنوه سوف يسلم لمجرم بشار معزز مكرم خوفا من القيصر بوتين وانت تعلم ذلك جيدا