نظام الأسد يواصل نهب السوريين حتى بعد هروبهم منه .. تعديل جديد يطال منح و تجديد جوازات السفر

قالت قناة “روسيا اليوم” إن برلمان بشار الأسد أقر مشروع قانون يتضمن تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد جوازات ووثائق السفر للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المتواجدين خارج البلاد.

وتنص الفقرة (أ) من المادة الأولى من مشروع قانون المرسوم المذكور على أنه “يحدد الرسم القنصلي عند منح أو تجديد جواز أو وثيقة سفر للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المتواجدين خارج الجمهورية العربية السورية بشكل فوري ومستعجل بمبلغ 800 دولار أمريكي”.

في حين تشير الفقرة (ب) من المادة ذاتها إلى أنه “يحدد الرسم القنصلي عند منح أو تجديد جواز أو وثيقة سفر للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المتواجدين خارج الجمهورية العربية السورية ضمن نظام الدور بمبلغ 400 دولار أمريكي”.

ويأتي نظرا لـ “الصعوبات التي يعانيها المواطنون السوريون المقيمون في الخارج ولا سيما في الدول التي لا يوجد لسوريا فيها تمثيل دبلوماسي أو قنصلي، وبغية تسهيل أمورهم وتجنيبهم اللجوء إلى السماسرة ومعقبي المعاملات وضمانا لحسن سير العمل والسرعة في إنجاز طلباتهم وانطلاقا من حرص الحكومة على تذليل المعوقات التي تعترض المواطنين وفي إطار البحث عن المصادر والمطارح التي تؤمن إيرادات إضافية للخزينة العامة للدولة”، وفق وكالة أنباء النظام سانا.

وفيما تحدثت الوكالة يوم أمس عن “مشروع القرار” دون الإشارة إلى إقراره، فإن “روسيا اليوم” أكدت الإقرار ناسبة ما أوردته في خبرها لـ “وكالات”.

وأضافت “روسيا اليوم” أن هذا المبلغ “يشكل قفزة كبيرة في رسوم تجديد جواز السفر إذ كان يبلغ أقل من 100 دولار قبل الأزمة بحسب مصادر خاصة في السفارة السورية بموسكو، أي عندما كان سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية حوالي 50 ليرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. لو في حدا من الشباب شيخ أو قسيس
    ممكن يفيدنا بالدعوة اللازمة لتجميد الدم بعروق هالصانعي القرار؟
    أوسخ من هيك ماضل

    لو جواز سفر مريخي كان أرخص !!!

  2. مختصر الكلام : يعني بدال ما ياخدو السماسرة المصاري … مناخدهم نحنا ومنعطيك جواز سفر أصلي ومضمون.

    الله يلعن الأمم المتحدة بصرماية عتيقة.. اللي لهلء مخلين المواطن السوري يعتاز هالكلاب

  3. تذليل المواطن وليس تذليل العقبات ، عاقبكم الله ياقتلة ، وسحقكم الله يا من تحتجزون السوريون حاملين جوازات الائتلاف وعلى راسهم مخابرات السيد اردوغان في مطار اسطنبول

  4. كل شيء متوقع من حكومة بشار البغل
    ولو حدث ماحدث زمن ابيه الفطيسه حافظ الجحش فلن يكون
    الوضع افضل من ذلك ولان هذا الحكم قائم على الفساد والنهب
    من رقاب هذا الشعب المسكين فلا يستغرب احدكم اي شيء
    وحسبي الله ونعم الوكيل .

  5. الله يلعن ابوهم ولاد حرام , لما صار باقي معي شهر قررو يرفعوها . الله يملكني امرك يا ابن انيسة لاشفي غل كل مهجر .

  6. وهل تتوقعون غير السفالة والسرقة من لصوص المجلس في دولة رئيسها هو اللص المحترف عالميا؟؟؟؟؟

  7. انبسطو يا مؤيدين يا كلاب هاد يلي بدكن ياه؟ مو على اساس انو السيد الرئيس تبعكن قلبو عالشعب؟

    1. مو هاد يللي كان بدكن ياه انتو ي معارضين … مو هاد يللي وصلتو البلد لإلو

      حسبي الله ونعم الوكيل عليكن وعلى كل من ناصركن، وساهم بخراب البلد

      الله يخرب ديارهن متل ماخربو ديارنا……………

    2. يا بنت الدير , أنا يعرف الديرية أزكياء وأهل نخوة وكرامة , يعني قيل الثورة ما كان بشار الفسد أكبر حرامي في العالم ومعين أعضاء الحكومة عصاية مثله كلهم لصوص وقتلة , والثورة قامت لاستعادة حقوق الشعب وكرامته , واللي خرب البلد هو نفسه رئيس العصابة بشار اللي باع البلد كله ليبقى على كرسيه , كم عدد البراميل التي ألقهاها والصواريخ و…., والآن سيغير الشعي كله بما فيهم الأغبياء الموالين مفكر انه اذا أجى غير شعب رح يسكت على سرقاته وعربدته .

  8. ستين عمرو , خليني ع الكملك التركي لسى عم استعملها اكتر من الجواز يلي صرلو شغال من 5 سنين و ما استعملتو ب شي , ع اساس بقدر فوت ع دول بهالجواز!

  9. من شب على شي شب عليه حرامية من يوم الاب الى الابن الاصل غلاب

  10. اربعون عاما من السرقة والنهب لأموال الشعب لا شيئ جديد

  11. اولا دعونا ندعي لبشار الجحش … عفوا الاسد دعوة صادقة من القلب كلم يقرأ هذا الدعاء قولوا آمين
    اللهم شل بشار و اعوانه واطل في عمرهم اللهم اذقهم عذاب اشد من عذاب فرعون واجعلهم عبرة لمن مثلهم اللهم اذقهم شر الفقر والمرض هم وكل موالي … ارحوا من العرصات الموالين يكونوا انبسطوا يعني اذا واحد فيهم قرر يترك البلد بهذه الرسوم لن يستطيع لذلك نقول لكم المؤيدن هنيئا لكم ببشاركم وزبالته فانتم تستحقونه

    الهم آمين

  12. قلبو سحنكن، مو هاد يللي وصلتو البلد لإلو .. انتو ي معارضين

    حسبي الله ونعم الوكيل عليكن .. وعلى كل من ناصركن وسبب بخراب البلد

    الله يخرب ديارهم متل ماخربو ديارنا……………

  13. مو هاد يللي كان بدكن ياه انتو ي معارضين … مو هاد يللي وصلتو البلد لإلو

    حسبي الله ونعم الوكيل عليكن وعلى كل من ناصركن، وساهم بخراب البلد

    الله يخرب ديارهن متل ماخربو ديارنا……………

    1. سيأتي الدور على مدينتك التي ظلم أهلها و ستعود دولة الخلافة لترفرف فوقها و نغسل بسيوفنا عار أمثالك من الشبيحة المجرمين.

  14. ضحكة الربيع العربي مشيت علينا ونحن كنًّا نعتبر نفسنا أذكياء بتركيبتنا الفريدة من كل الأعراق والأديان وبحكم أقلية لحماية السوري من التطرف الديني؛ ولكن رجال المافيا بالتعاون مع الحكم لم يشبعوا من خمسين سنة سرقة وقمع لوصلنا إلى ما وصلنا عليه.

  15. ان لم تستحي ففعل ماتشاء ،،؟؟؟
    ليس النظام من اجبر السورين على حمل جوازات سفر تخص نظلمه
    وابتزازهم وخصوصن المغتربين !!!!!!
    بل الدول التي تجبرهم على التجديد ودفع المبالغ للقتله؟؟؟؟

  16. لا نقول الا مايرضي ربنا………حسبنا الله ونعم الوكيل ….على كل ظالم يريد بالسوريين شرا…..

  17. جوازات دولة الخلافة مجانية, و الدول العربية تنهب شعوبها بحقوقها.

    1. دعدوش الجحوش
      هل يستطيع جواز دولة الخلافة ان يدخلك في مؤخرتي مثلا – ….. عليك و ع البغدادي و خلي بشار لمسح فيه ……

  18. داعشي للعظم : ممكن تفتينا في موضوع؟
    هل يجوز إغتصاب بشار الكلب وأبوبكر البغدادي الحمار؟

  19. راي شخصي ساحمل جواز سفر صومال وموزمبيق او اتخلى عن اي جواز سفر ولا احمل جواز سفر جحش بشار الان رد على ديريه يا سيدتي فاضله نعم نحن معارضه وسنبقى هكذا الى ان يخرج الاسد وجماعته من سوريا تتكلمي عن دمار وخراب مستغرب منك ان تتهمي معارضه فنحن لا نملك طيران ولا صواريخ فراغيه ولم نستعمل براميل ولم نملك كيماوي معروف من يقصف بشكل عشوائي ومعروف مت يملك طيران وصواريخ فراغيه اما ادعائك بوجود دعم هذه كذبه كبرى لو كان هناك دعم كما تقولين لستطاع ثوار اسقاط طائرات رئيسك مجرم من هم في معتقلات تجاوز عددهم مليون شخص وقتلى مليون ومشردون 5 مليون هل يعقل ان يكون نصف شعب سوري عملاء وطائفه واحده هي علويه وطنين وجلبو لنا جيش الايراني ولافغاني وروسي انتي تضحكين على نفسك ام تقنعي نفسك مجرم وجماعته متسلطه على جيش ومفاصل دوله مرتزقه الاسد وتجار حرب الاسرائيليه مزعومه وحزب زميره مقاوم هي من دمرت وتدمر بلاد وليس معارضه التي لا تملك الا معارضه فقط ولكننا سننتصر مهما كانت نتائج

  20. جواز سفر اذا اردت ان تدخل به الى جهنم سيطلبون منك تأشيرة على بابها جواز سفر لا يستطيع ان يدخلك الى اي دولة بالعالم سوى بعض الدول القليلة
    لماذا 800 دولار من من السوريين لديه 800 دولار و خاصة ان كان معه عائلة 5 افراد من اين ي|أتي لك ب 4000 دولار يا ابن انيسة العاهرة الله ياخدك و يريحنا منوجهك ووجه طائفتك يا سافل

  21. نصيحه اشتري جواز سفر موزمبيق ارخص وتستفيد منه على الاقل اما جواز سفر نظام الاسد كترته متل قلته لا يصلح الا ليكون ورق تواليت فقط