مقتدى الصدر : على بشار الأسد أن يستقيل حباً بسوريا !

دعا رجل الدين الشيعي العراقي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى التنحي عن السلطة، ومنح الشعب السوري حق تقرير مصيره.

وقال الصدر في بيان، اليوم السبت، “من الإنصاف أن يقدم الرئيس السوري بشار الأسد الاستقالة، وأن يتنحى عن الحكم حبًا بسوريا وليجنبها ويلات الحروب وسيطرة الإرهابيين”.

وأضاف أن “تدخل أمريكا العسكري في سوريا لن يكون مجديًا، فهي قد أعلنت قصفها لداعش في العراق ومازال الإرهاب على أراضينا، ولم يكن تدخلها مجديًا على الإطلاق”.

وتابع “إذا أرادت أمريكا أن تكون راعية للسلام فعليها أن تدعم الحوار، وإنقاذ الشعوب في كل المناطق سواء فلسطين أو بورما أو البحرين وغيرها”.

ودعا الصدر الجميع إلى “الانسحاب العسكري من سوريا ليتولى الشعب السوري زمام الأمور”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. الرجل عربي واصيل ولاكنه منبوذ من النظام العراقي المسير من ايران وامريكا رغم كونه يمثل اغلب الشيعه العرب في العراق

  2. سكت دهرا ونطق كفرا قال تنحي حبا بسوريا بعد ان دمرتم البلد عن بكرة ابيه وقتلتم اهالها واطفالها اين كنتم كل هذة السنوات يا سيد سماحه من القتل والتشريد على يد النظام المجرم وميليشياتكم من عصائب اهل الباطل وحزب حسون وووالخ. اسحبوا ميلشياتكم وتركوا الباقي لشعب السوري اذا كنتم صادقين.

  3. ربما كان السيد الصدر طيبا في نواياه ولكنه اخطأ العنوان والتعبير فهذا المجرم الحقير ذيل الكلب لا يحب سوريا ولا شعبها وهو حاقد عليهما وورث الحقد عن ابيه القاتل الذي هو صاحب فكرة تدمير سوريا بالكامل او حكمها ونهبها

  4. لا أعترض على ما يقوله الأستاذ مقتدى الصدر ، و لكنني أقوم بالتعقيب عليه:
    بشار لا يملك أي حب تجاه سوريا شعباً و أرضاً فلقد أدت أعماله إلى دمارين : الدمار الأول هو في النسيج الإجتماعي أو اللحمة الوطنية حيث هنالك جروخ لا يمكن أن تندمل و ثارات من الصعب تجنبها ، و الدمار الثاني تناول العديد من المدن و البلدات و شمل المباني و البنية التحتية بشكل واسع و من شبه المستحيل إصلاح ذلك عندما يتشبث هو و طائفته بالحكم.
    من أساليب السياسة الأمريكية عدم حل الأزمات و إنما إدارة الأزمات ، و هذا يمكّن أمريكا من إضعاف الخصوم و إنهاكهم لكي يرتموا عند أقدام الأمريكان باحثين عن تسوية ثم بعد ذلك تملي عليهم رؤيتها و تبعيتها من دون أن يكون هنالك حل حقيقي.

  5. يعني معقول لحتى الان الناس ما عرفت الحقيقة .. يعني والله الحقيقة واضحة وضوح الشمس
    لك والله العراق خرب على ايامنا وبنفس الكذبة كذبة الديمقراطية والحرية لك والله ليبيا بعد ما قتلوا القذافي سابوها تدمر وتنسرق وما حدا عم بجيب سيرتها .. يعني معقول في ناس لحتى الان بتفكر انه الغرب بتهمه مصلحتنا .. طالما الغرب بده الرئيس الاسد يتنحى فهذا اكبر دليل انه من مصلحتنا نتمسك فيه .. لا حدا يقلي انه الغرب ما بدو ياه يتنحى وانه الغرب عم بقوم بمسرحية .. كل الدول الغربية عم بتحاول بكل ما اوتيت من قوة انه يسقط الاسد والنظام بس ما قدر ..

    1. وانا بايدك الغرب والاخص امريكا وفرنسا وبريطانيا بحياتون كلها ماردو الخير للدول العربية من سوريا لليمن لامصر ايام جمال عبد الناصر للعراق ا فلسطين هادول مابيجو وغير بجيبو معون الخراب والدمار وين مارحو احمدو الله روسيا والصين وقفو واستعملو حق الفيتو والا كان مصيرنا هلا اسؤ من العراق واليمن وليبيا وفهكم كفاية

    2. نسبة الغباء بعدها 100 % .. “كل الدول الغربية عم بتحاول بكل ما أوتيت من قوة أن تسقط الأسد” ..
      الأسد لا يحتاج سوى لتلفون من إسرائيل تقول له : انقلع على روسيا .. تاني يوم بتلاقيه سبق طيارتو لموسكو !
      التعليقات الغبية توفر عحالها عناء كتابتها .. كرمال الله شبعنا من 40 سنة مقاومة وممانعة برقاب الشعوب

  6. بلا مقتدى الصدر بلا أكل هوا .. هاد شيعي كذاب .. اسألوا العراقية السنة عنو .. دينه التقية والكذب .. هاد كلام ما أكتر ..

  7. قد يكون هذا الرجل صادق بسبب صحوة ضميره . أتمنى من كل الشيعة المغيبة عقولهم بالحقد المجوسي الفارسي ان يصحوا .

  8. تعقيب : هؤلاء النصيريون العلويون ليسوا بسوريين لو كانوا سوريين واحد بالمئة لم دمروا وحرقوا وقتلوا وشردوا وهجروا الشعب .. هذه زمرة شريرة منحطة نزع الله سبحانه وتعالى منهم الرحمة والاخلاق بسبب اصولهم الحيوانية البهيمية . عقلهم القاصر صور لهم انهم هم الوحيدون وهم فقط من امتلك سوريا أرضا وشعبا . ولم يقدر عقلهم القاصر ان يتصور بان الحكم مشاركة لجميع فئات الشعب لذلك نراهم يتصرفون كالحيوانات تماما تحركهم غريزة الحكم والتملك والحقد والقتل وبان القرد الكبير قد خلف للقرد السفّاح سوريا باكملها يفعل بها ما يشاء . هذه الملة القذرة لم ولن تعرف حب الوطن ولاخلاص له . لان من نشا في مستنقع الغدر والخيانة والاجرام صعب عليه ان يتخلى عنها لانها جينات شريرة متأصلة فيهم يتوارثوها من الاجداد الى الآباء والأولاد . كهذه العاءلة الكريهة كلهم مجرمون قتلة او مرضى يعانون من قصور وتخلف واضح في عقلهم . ولا تنفع مهمة اعادة تأهيلهم أبدا . على كل هم انتهوا ومهما طالت بهم فترة حكمهم فلسوف يدرسوا

  9. الحقيقة تعليقي ليس على كلام الصدر انما اتسائل امريكا استعملت فتاش صيني لضرب مطار شعيرات ام صواريخ توماهوك اللعنة على سياسة امريكا القذرة الكاذبة

  10. أكره مقتدى الصدر لأنه طائفي وشيعي متعصب شارك مقتدى الصدر في قتال أهل السنه في العراق وتهجيرهم وشارك بعملية أعدام الرئيس الشهيد صدام حسين (الله يرحمه) بالنسبه لموضوع تنحي المجرم بشار الأسد عن السلطة طوعية فقد قال من قبل وزير خارجية الأسد الخنزير وليد المعلم عن مسألة التنحي (حلم أبليس في الجنة)

  11. بعد 6 سنين

    معقول لأنو تغير الموقف الامريكي من ايران
    صار يقدر يحكي وما عاد يخاف من ايران

    ولا القصة فيها تقية شيعية

    1. خوزقكن كأنو , هاد الشخص شريف و وطني ولا بدك كل الشيعة يكونو كلاب و أنجاس متل جماعتك

  12. ابو فهمي وبطوطة شبيحين ظراف ودمهم خفيف لكن المشكلة انوعقلهم اخف وأذكى غبييين شفتهم

  13. هذا الموقف تأخر. لو أن إيرلن وشيعة العراق أخذوا على يد الظالم لنما تدمرت سوريا
    المالكي جلب الويلات للعراق وبشار لسوريا.
    المالكي أخرجه الحذاء الأمريكي.
    يشار لعب على الوتر الطائفي كأبليس ليسهل على إيران مهمة كلابها بإرسال فقراء العراق ولبنان ولاجئي أفغانستان للموت لأجل لص قاتل خائن خاسرين دتياهم وأخرته
    . واجب اي شيعي لو كان مسلم هوقتال المجرم يشار ومساعدة المظلومين بسوريا

  14. بصراحة شيعة العراق صحوا بعد سقوط المالكي.
    ان ايران شيطانة لاتريد خير العراق. تريد عمائم جاهلة تسيطر على مقدرات العراق

    تسلب وتنهب وتحول المسروقات لبنوك اللص الاكبر خامنئي ويبقى العراق مدمر متخلف وأبنائه جوعى ووقود لحروب الحاقدة إيران .
    الشعب العراقي مل من الفساد واتمنى ان يقوم شباب العراق سنة وشيعة برفض كل طائفي وكل انفصالي ورفض اي فساد وخلعهم جميعا.
    تحريم قتل النفس البشرية. الكل يعلم ان المالكي اخرج البغداي وزعمائم القاعدة
    وسلمهم الموصل بأمر إيران لكي تدخل وتقتل السنة وتدمر مدنهم التي هي مدن العراق.
    ا

  15. لا تعتقد يا عزيزي ان سيناريو الحسين سيتكرر …. ولن نخون الاسد مهما حصل