مصدر دبلوماسي روسي : مشاورات ” ثنائية ” بين خبراء روس و أمريكيين لتسوية ” الأزمة السورية “

أعلن مصدر دبلوماسي روسي مطلع أنّ مشاورات ثنائية خاصة ستُعقد بين خبراء روس وأميركيين حول تسوية الأزمة السورية في موسكو يوم الإثنين المقبل.

وأشار المصدر في حديث لوكالة “تاس” الروسية إلى أنّ الطرفين يعوّلان على مناقشة المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية، بشكل أكثر تفصيلاً وعمقاً.

وقال، بحسب ما نقل تلفزيون الجديد، إنّ مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا ديفيد روبينستاين سيمثّل الجانب الأميركي في المشاورات.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد أكد أثناء لقاءات عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء أنّ واشنطن ستتعامل مع موسكو لحلّ الأزمة السورية، مشيراً إلى مواصلة هذا الحوار في الأسابيع المقبلة.

بدوره، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنّ الحكومة والمعارضة في سوريا قد يعودان لمنتدى موسكو لإجراء المشاورات حول تسوية الأزمة في البلاد.

وقال تشوركين في مقابلة مع قناة “روسيا 24” إنّ “ما دار الحديث عنه عقب المباحثات مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في سوتشي، يدلّ على أنّ الولايات المتحدة تريد استمرار التعامل مع روسيا في مجال تسوية الأزمة السورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. روبينستاين المبعوث الأمريكي هو يهودي أولا ثم أمريكي ثانيا و كان من الممكن أن يرسلوا نتنياهو لولا العيب.
    الإعتماد أولا و آخرا على الله وحده ثم سواعد أبطالنا الأشاوس و من ابتغى غير ذلك فلن ينال إلا الذلة و الندامه.

  2. هل الكلام صار ممل وسخيف متل المسلسلات التركية حلقات كتيرة اجزاء عديده بس المسلسلات التركية على سخافتها فيها مناظر طبيعية حلوة ونسوان أحلى بينما المسلسل الامريكي الروسي بالاضافة انو سخيف الممثلين فيو اللي بالصورة وجوه كالحة وط***** مالحة

  3. والله العالم عافت حالها والله ما بدنا شي تضربو انتو الثورة