” شتائم شعرية ” لطفل سوري لاجئ في لبنان تثير استهجاناً واسعاً ( فيديو )

تناقل مدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر طفلاً سورياً قيل إنه في أحد مخيمات عرسال، في لبنان، وهو يلقي “شعراً مسيئاً” للبنان.

وعرف الطفل عن نفسه في الفيديو بالقول “أنا طفل سوري في مخيمات عرسال”، ثم أكمل بما يشبه “الشعر العامي” الذي تم تلقينه إياه، شاتماً الشعب والحكومة والبرلمان اللبناني.

وانتشر المقطع المصور على نحو واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحظي باستهجان وتنديد لبناني كبير.

ولم يتسن لعكس السير التوصل لناشر الفيديو الأصلي (الأول)، أو التأكد من تاريخه أو مكانه، على وجه الدقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. ثاني أفضل مقولة لحاكم خليجي بعد الاستخراء هو ما قاله الملك فهد، لبنان كباريه الامة العربية.

  2. أحلى شي وأسهل شي المتاجرة بالولاد الصغار والأطفال.
    حفظهم كلمتين أنت خايف تحكيهن (لأنك مالك رجال) وصورهم ونزل عالنت.
    أو حملهم لافتة
    راس مالها شوكولاطاية أو علبة كولا.
    وخلي مليون ونص سوري يعانوا من بعدك

    المهم الولد يطلع ظريف وأهله يضحكوا وتجيك شوية مشاهدات وأهم شي خالات الولد يضحكو ☝️

  3. ليش الزعل لو عايش او لاقى معاملة جيدة لما تكلم هو او من لقنه ولو كانت ظروفه احسن لما شتم من شتموا اللاجئين والدليل والفرق الكبير من لبنان وتركية العثمانية كما يحب البعض ان يدعوها لا تجد من يشتم تركيا فتحت ابوابها وسهلت لهم كل شيئ مع العلم عدد اللاجئين بتركيا ضعفي الموجود بالبنان ولا يمر نهار إلا والبنان يطلعنا بخبر كلهم عن اللاجئين السوريين سبحان الله خلصت المشاكل بالبنان ولم يبقى لهم سوى السوريين يتسلوا بهم لذلك خليهم يتحملوا تبعات افعالهم على لسان طفل سوري

  4. صح لسانك ، ويسلم تمك ، كفيت ووفيت
    ياريت يوصل هالحكي لكل لبناني ، ويركز على جملة بال ٢٠٠٦ حطيناكم بالعين ، وطعميناكم ….. الخ
    وماشحدنا عليكم الامم والبلدان ،
    الله حيو شاعرنا الكبير

  5. ليش الزعل, كل كلمة نطق بها حدثت و تحدث الان.احي هذا الطفل الشجاع لانه فضح الوجه الحقيقي للبنانين العنصريين والكثير من العرب الجبناء

  6. رغم أن التعميم واتهام كل الشعب اللبناني بالعنصريه خطأ ،فالشعب السني اللبناني وقف مع السوريين موقف حلو ومتضامن باستثناء بعض الشبيحه التابعين لحزب الله والبعث ،أماالطوائف الشيعيه والمسيحيه فموقفها من السوريين اللاجئين كان حقير وسافل ومع النظام ومارس سياسه عنصريه وشوفونيه وهناك استثناءات قليله ،الشعب اللبناني وخاصه الشيعي سيدفع ثمن غدره واجرامه ومشاركته للنظام بالقتل والعدوان .

  7. لقن الكلام ام لم يلقن . والله هذا الطفل السوري الابي يشرف السوريين وهو يتكلم الحق . معاناة السوريين في لبنان ليس لها حدود . كمية الكره والحقد اللبناني على سوريا والسوريين والنازحين الى لبنان كبيرة جدا . من منع تسجيل المواليد الى منع التجول بعد الساعة الثامنة مساء الى منعهم من العمل وطردهم من مخيماتهم واحراق الخيم وضرب وتعذيب الأطفال واذلالهم عند الحدود . ورفع اللافتات العنصرية بحقهم ونعتهم بالغرباء واتهامهم بكل مصيبة تحصل في لبنان بأنهم السبب . فعلا بارك الله بهذا الطفل الذي يتكلم باسم كل السوريين الموجودين في لبنان . على هذا الكرم اللبناني المتميز . الأيام دوارة أيها الشعب الخبيث وسوف نرد لكم الجميل أيها في المستقبل .

  8. أعتذر لكل الشرفاء والنزيهين من مواطني لبنان بغض النظر عن انتمائهم …. واضح أنه صنيعة مدسوسة ورخيصة للمزيد من صب المعاناة على رأس السوريين النازحين وتبرير أي إساءات ينوي المغرضين والحاقدين والأذناب وهم معروفون …

  9. وحش أبوس ربك و يلعن أبو الكلب نصر اللات دجال المقاومة و الممانعة و قريبا سنحرق الجنوب و أنتم فيه يا جبناء كما أتيتم إلى مدننا و دمرتوها مهما طال الزمن … و الله لن ننسى. نحن أهل حلب الأبية .

  10. اتقوا اللة ولا يجوز هذا الكلام بحق الشعب اللبناني مهما كانت الاسباب لانهم معطينك الامن والامان وكثيرون من الاطفال بعمرك ماتوا خوفا ورعبا من زعيق طائرات بوتين وبشار ودفنوا احياء او قطعت ايديهم بسيوف الدواعش ثانيا سوف يدفع كثيرين من المساكين السوريين ثمنا لهذا الكلام واستطيع ان اسميه بشعر الفتنة ويزيد الطين بله.

    1. تماما اخي
      المشكله بتأجيج المشاعر
      الغيره ع اهل البلد حلوه ومطلوبه
      لكن رائحة الفتنه منتنه جدا

  11. أهله لهالولد بدهم اعادة تربيه .. عنجد الله يعين هالجيل على أهله .

    1. الكلام القاسي الذي يخرج من فم المعلقين من باب حسن النية اقول انه موجه للبنانيين الطائفيين والمنحازيين للنظام وليس للشرفاء منهم فاعتذرنا للشرفاء منهم ولكن الباقي وليسمع من يسمع من الراس الكبيرة وانتو نازلييين لاقب مزبلة الكلام يشملكم وان الصبح ليس ببعيد وتذكروا اه كما مر عليكم ايام جافة وقاحلة ومن ثم ذهبت سيأتي هذا اليوم وستدفنون رؤوسكم بالتراب على معاملتكم السيئة للشعب السوري وخصوصا ابو لفة حسن زميرة