“قيادي في الجيش الحر” فر وعاد إلى “حضن سهيل الحسن”: أنا أكبر قائد في الريف الشمالي وضد الاحتلال التركي ومع السيد الرئيس (فيديو)

انشق “قيادي” في الجيش الحر، من أحد الفصائل المنضوية تحت راية “درع الفرات”، وعاد أدراجه إلى حضن “سهيل الحسن” قائد ميليشيات قوات النظام المحلية.

وتحدث ناشطون معارضون أول أمس عن قيام المدعو “أبو الخير” القيادي في “لواء أحرار منبج” بالفرار / الانشقاق مع عناصر قدر عددهم بين 15 إلى 30 عنصراً، والتوجه من مناطق سيطرة درع الفرات، إلى مناطق سيطرة النظام.

وبالتزامن مع هذه الأنباء، أصدرت غرفة عمليات حوار كلس بياناً أعلنت فيه أن “أبو الخير” متهب بقيادة مجموعة مسلحة ونصب حواجز، وقد وصلت عدة بلاغات من المدنيين في مناطق درع الفرات إلى أمنية جرابلس حول تجاوزاته.

وقامت أمنية جرابلس بالاشتباك مع أبو الخير ومجموعته، ليفروا إلى مناطق سيطرة وحدات الحماية الكردية.

وقال ناشطون إن أبو الخير وعناصره فروا عبر قرية السكرية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية)، وكان الظن بداية أنهم سينضمون لها، إلا أنهم أكملوا طريقهم لمناطق سيطرة النظام، دون أن يعرف ما إذا تم أي تواصل بينهم وبين “قسد” قبل ذلك.

ولاحقاً، ظهرت صورة تجمع “أبو الخير” بسهيل الحسن، قائد ميليشيات بشار الأسد المحلية التعفيشية، ثم أجرت معه وسائل إعلام موالية لقاء مقتضباً، بعد عودته إلى “حضن الوطن” الذي تحتله ميليشيات إيران وأفغانستان وحزب الله وروسيا.

وقال أبو الخير في مقطع مصور تم تناقله على نحو واسع، إنه “أكبر قائد في الريف الشمالي”، وأنه عاد إلى حضن الوطن، ونال العفو بمرسوم من “السيد الرئيس”، بعد أن اكتشف أن الأتراك قدموا لاحتلالنا لا لمساعدتنا، على حد تعبيره، وأضاف أنهم لم يرضوا أن يكونوا عبيداً لتركيا ومشروعها الاحتلالي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. حاجتكم كذب يا خونة لو ما امثالكم كانت الثورة انتصرت من زمان
    بس ما قولتو كيف وصلتو لحضن سهيل حس بس تفو

  2. يبدو انهم من تيوس الثوار ممن يتبع لقسد ،،، مستواهم الفكري متدني للغايه وما عارفين وين رايحيين ،،لا شك ان النمر سيءكلهم عندما يجوع

  3. امبينين عصابة تشليح مالهم علاقة لابجيش حر ولاهوا غربي على كل الله ايهني النظام بفرقة لصوص جديدة اختصاص نصب حواجز وتشليح من اجل دمج المهارات المتبادلة في التعفيش

  4. كم عدد الاشخاص من المعارضة الذين سلم أسمائهم هذا الخنزير لقوات الأسد.

  5. شعب منافق و كاذب واللي يصير بسوريا ليس اتيا من فرغ.انه عقاب من الرب على كذب و نفاق هذا الشعب المحتال

    1. لو ماكنت انت اوسخ من سهيل الحسن ماكان استخدامك مساحة لواط انت والحرق المعك

  6. عقبال الجميع والله حضن النمر دافي وبيبسط الجميع
    تعوا لعنا تاعوا لهون عنا سينما وتلفزيون

  7. الحمد لله اللهم طهر المؤمنين من الخبث والنجاس والخونة لو ماله كلب وخاين وتابع زليل للفساد والظلم ماكان عمل هيك الحمد لله رب عم يطهر رجاله ودينه ان موعدكم الصبح اليس الصبح بقريب

  8. دي خود على هيك عرصا الله يلعنك ويلعن امثالك وحضن الوطن تبعك يا ابن الحرام

  9. بعد هالعرص لازم هالشباب الصادقين يعدمو كل قادة الفصائل بلا استثناء لانو كلهم خونة ومرتزقة

  10. جنوا جماعة الثوره والحريه من عوده واحد ،،كيف حتساوو بس يرجع الوطن كلو ،،،،

    1. نسأل الله ان يكون هدا تمحيص المجاهدين ونحنا ما عنا وطن نحناوعنا إسلام وبعدها بلاد الشام

  11. الله يلعنهم كلب خوانة خليهم ينضمولحضن سهيل الكلب وهم نسوانهم حضن سهيل دافي لنسونهم

  12. من تسلق سلم الثورة للسلبطة والتعفيش لا بد أن يعود إلى عشيرته من الحرامية في نهاية الأمر للحفاظ على مكتسباته، ولا يوجد من يحمي الحرامي إلا حرامي آخر!

  13. اي من وقت قالو احرار منبج من زمان في منبج احرار ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا

  14. قيادي!!!!!!!!!!!!!!
    شقفت حرامي ومعوا كم فاشل متلوا
    امت صار قيادي وقيادت شو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  15. بعد فترة تضع له مخابرات الأسد شوية متفجرات بسيارته فيقتلوه ويتخلصوا منه ثم ينسبوها للثوار .

  16. والله الزلمة معروف من زمان شنو وضعو واش ترتيبتو يعني واحد جان يضرب المتظاهرين بعدين صار مع الحر بعدها شوي نصرة وشوي احرار الشام وشوي احفاد الرسول وصفى بالاخير مع السلطان مراد.. يعني واحد معروف اش اعمالو كلها خطف وتشليح وتعذيب وتجارة مخدرات وسلاح وهلق بين انو زلمة النظام بين الثوار بس عجب ليش كنتو تاركينو مين يلي مغطيه مين يلي حاميه ؟ العميل الأكبر منو هوه الحاميه أكيد بس يلا ما فرقت معاه عاساس طالع من الاحتلال التركي صار الحز تحت الاحتلال الروسي الايراني ههههه قال حضن الوطن ليش بي وطن حتى يكون في حضن الو ولك الوطن راح من زمان ……..
    رح نشوف كتير من هلافلام الله يخلصهم بسرعة زبالة ولازم نرتاح منها

  17. اعتقد يجب على تركيا ان تغير سياسته ان تهميش دور القاده الموسيسين الابطال الشرفاء هذا خطا كبيري اين قائد لواء الفتح اين قائد لواء شرارة الشمال اين قائد احرار الشمال اعتمدة تركيا من بعد استشهد القائد البطل عمارابو ابراهيم وحجي مارع علئ اشخاص يفضلون المصلحة المادية والظخصية الى الثورة لذلك سيكون الف ابو الخير كل من يداعم هولاء الاشخاص القياديين سوف يعطو دور كبيري لان هولاء الاشخاص يفكرون في مصلحتن الخاصه فقط يعني انا مدعوم من تركيا ماحد يقدر عليه

  18. أتمنى من الله أن يرجع الشعب السوري إلى صوابه ويعرف كيف يتعامل مع هذه الأزمة وكيف يشاء نظام اجتماعي أكثر تطور وان يزيل الطائفية والعرقي والتميز من داخله حتى يسموا الى أعلى القمام
    يعني يوزع الخير الي فيه على أولاد بلده في التسوي ليس لتجارة الأسلحة القاتلة أو لدعم الغرب فقط يسلام أمره لله لا لروسيا ولا إيران ولا أمريكا ولا تركيا وعلى فكرة تركيا هي تلي مزقت الدين وجعلته شعب وطوائف مع التعأمل مع إيران وإسرائيل اللهم انتقم أن مظلومين