رغم تبرع شقيقه له .. ألمانيا : ” إشكالية قانونية ” تحول دون إجراء عملية ” زراعة كلية ” للاجئ سوري !

إشكالية قانونية حالت دون إجراء عملية زراعة كلى للاجئ سوري شاب، رغم استعداد شقيقه للتبرع بكليته وموافقة شركة التأمين الصحي المسجل بها على تحمل التكاليف.

ويعاني الشاب البالغ من العمر 22 عاما، من خلل في وظائف الكلى يتطلب عمل غسيل كلوي ثلاث مرات أسبوعيا.

وأعرب اثنان من أشقاء اللاجئ عن استعدادهما للتبرع بالكلى للشاب المريض كما وافقت شركة التأمين الصحي المسجل بها على تحمل التكاليف، لكن المستشفى الجامعي في مدينة دوسلدورف رفض إجراء عملية نقل الكلى، وفقا لتقرير نشره موقع “أر.بي” الإخباري الألماني.

ووفقا للمستشفى فإن عمليات نقل الأعضاء لا تتم إلا بعد وضع المريض على قائمة انتظار أوروبية، حتى إذا كان المتبرع من عائلته، والمشكلة تكمن في عدم أحقية اللاجئين أو طالبي اللجوء في تسجيل أسمائهم على هذه القائمة “طالما هناك علاج بديل عن العملية وهو ما ينطبق على غسيل الكلى”، وفقا لقرار من غرفة الأطباء الاتحادية في ألمانيا.

وقد أثارت هذه الإشكالية القانونية انتقادات عديدة خاصة على مستوى المتطوعين العاملين في مساعدة اللاجئين والذين أشاروا إلى التناقض الصارخ بين قرار غرفة الأطباء المذكور وقانون آخر يحتم تقديم العلاج الطبي للجميع بغض النظر عن الموطن ونوعية الإقامة الحاصل عليها. وأكد المستشفى الجامعي في دوسلدورف أنه بصدد إجراء مراجعة قانونية للأمر مرة أخرى من أجل الوصول لحل أفضل. (Deutsche Welle)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اللاجئون الى أوروبا
    ليسوا الا خدما عند اسيادهم الأوروبيين
    من هذا المنطلق أبدا حياتك أيها اللاجئ !!

    1. القوانين التي تطبق على إنغيلا ميركل هي نفسها المطبقة علينا …

    2. السيد يونس البافاري
      بشكل عام كلامك صحيح
      ولكن اذا دققت بالتفاصيل فسترى ان كلامي هو الصحيح!
      مثال
      اذا بحث اللاجئ يونس عن بيت او عمل
      فل يجد!!
      او يفضّل عليه الألماني القح لماذايستعمل ترى!!!
      على كل لسى الخير لقدام !!
      وإنشاء الله يكون عندك زوجة بغطاء راس واطفال !!!

    3. اذا كنت في سوريا واردت ان تفتح بياع فلافل كم تحتاج من واسطه لتفتح محل الفلافل ؟؟ وكم موظف يزورك كل يوم ليطلع على سير عمليه بيع فلافل وكم تكاليف مدفوعه رشاوي ولا تنسى تسعيره التي تحافظ بها على الاقتصاد وطني هل يستطيع مواطن سوري فتح مشروع في سوريا من غير شريك مدعوم هل تستطيع استيراد اي شيء دون موافقه ويكون معك شريك مدعوم بياخد نصيبه حتى قبل وصول بضاعه للارض سوريه اذا انت تعمل عند مافيا اسمها معروف موضوع غطاء راس عليك تفكير مبا فعله سابقا الاخ مناضل رفعت الاسد في مدينه دمشق من 30 سنه ولا اتنسى انه قد يدخل عليك عناصر مغاوير وانت في سريرك مع زوجتك وقد تكون في حمام وتراهم فوق راسك لا تضحك صارت معي شخصيا اما الاطفال فهم ليسو ملك لك انما لطلائع بعث وجماعه بروح بدم نفدي يا بشار يبدو انك نسيت اننا كنا نرسل اطفالنا ليتعلمو في المانيا او امريكا وندفع مبالغ كبيره من اجل ان يتعلمو فل جامعه سوريه لا ينجح فيها الا من هو من جماعه حاضر سيدي وبحب انك تتذكر مشافي حكومه رائعه التي هي اشبه في مسلخ نحن نبكي وانت تضحك وتعطينا نصائح اتمنى ان لا تقضي مع زوجتك واختك خمس ايام في سجن في احد الافرع الامنيه حريصه على لحمه وطنيه ودمقراطيه انت مجرد منظر وتعطينا تعليمات وتنسى مصيبه كبرى في بلدنا تقفذ على موضوع كله وتسئل هل بيضه قبل ام دجاجه هل مشكله في قانون الماني ام مشكله في من فعل بشعب سوري خراب ودمار حضرتك ترى مشكله في قانون الاوربي وتريد تعديله ليتناسب مع وضعك ولا تقول انه يجب تغير بغل الذي يجلس على كرسي حكم في سوريا حين يرحل بغل موجود في دمشق اطمن ما رح يفضل سوريا في اوربا اما اذا ستمر بقائه فلخير لقدام اكيد كما قال مثل رحم الله ابي فقد كان ياكل جبن اما انا فيمنع عليكم اكله انما عليكم شمه فقط