مديره اعتبرها الخطوة الأقوى للاندماج .. ألمانيا : لاجئ سوري يبدأ عمله في واحد من أكبر البنوك الألمانية

بدأ شاب سوري عمله في واحد من أكبر بنوك ألمانيا، بعد إنهاء فترة تدريبه بنجاح، في مدينة باينه، التابعة لولاية سكسونيا السفلى، شمال غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة “باينر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية المحلية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن اللاجئ السوري حسان المقت، بدأ العمل كمتدرب تجريبي، في أحد فروع بنك “شباركاسه”، بهدف الاطلاع على طبيعة العمل قبل توظيفه.

وتمكن اللاجئ السوري، بفضل لغته الجيدة، من الاشتراك في العديد من المقابلات الاستشارية في البنك، إضافة لجولات الشرح عن الأجهزة، التي ستكون ضمن روتين عمله اليومي.

ويرى البنك الألماني بأن حسان سيكون مفيداً جداً له، لمساعدته اللاجئين الآخرين على فتح حسابات بنكية، كونه يجيد اللغة العربية.

وبعد ستة أسابيع من التدريب، أجاب حسان بنعم مؤكدة، على سؤال ما إذا كان يريد تدريباً مهنياً مدفوع الأجر في هذا المجال.

مدير فرع البنك الذي يعمل فيه حسان، راينر بانكه، أعرب عن سعادته لتوظيف اللاجئ السوري، ووصفه بالخطوة الأقوى للاندماج، قائلاً: “التدريب يعطي دفعة قوية في اتجاه رؤيات جديدة في الوطن الجديد”.

وأكد بانكه على ضرورة تفاعل الشركات والمؤسسات الأخرى لتوظيف اللاجئين، مشيراً إلى أن “شباركاسه وحده لا يستطيع أن يؤمن وظيفة لكل لاجئ”.

في الوقت ذاته، أشار المدير إلى ضرورة إجادة اللغة الألمانية للعمل، وخاصة في البنك، لأن معظم العمل يكون متمحوراً حول التحدث مع المراجعين والزبائن .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها