في عملية ضخمة خُطط لها لأشهر .. تركيا : قوات الأمن تنقذ عشرات الأطفال السوريين و تضبط واحدة من أكبر عصابات التسول ( فيديو )

تمكنت قوات الأمن التركية من إنقاذ عشرات الأطفال السوريين الذين تم استئجارهم من عائلاتهم من قبل مافيات “تسول” في إسطنبول وهاتاي وأضنة.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السلطات نجحت في مساعيها بعد مراقبة دامت 5 أشهر، تمكنت في نهايتها من إلقاء القبض على “العصابة” التي احتجزت الأطفال، وأجبرتهم على العمل كمتسولين.

وأضافت الصحيفة أن السلطات التركية “تحققت من أنّ الأطفال بالفعل قامت العصابة باستئجارهم من عائلاتهم المقيمة في حلب مقابل ألف ليرة تركية، ومن ثم جلبتهم إلى اسطنبول وأجبرتهم على العمل بالتسول”.

وأشارت إلى أن العملية الأمنية تخللها مداهمة 93 منزلاً في اسطنبول وهاتاي وأضنة، وتم من خلالها إنقاذ 36 طفلاً سورياً، كما ألقت الشرطة القبض على 12 سورياً من أفراد العصابة.

وختمت الصحيفة بالقول إنه تم تحويل الأطفال لمديرية شؤون الطفل، بعد إخضاعهم لفحص طبي، وما تزال التحقيقات مع أفردا العصابة مستمرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كثرة الانجاب سبب رئيسي بتخلف العرب .. العربي بجيب اولاد بدون ما يفكر للحظة شو رح يقدر يقدم لهل الطفل
    قبل الازمة بذكر شخص عمره كان 38 عنده 9 ولاد حفاة مع ذلك كان بده يجيب اكتر لان ابن عمه عنده 12 ولد
    طبعا الوالد والوالدة يلي عندهم اكتر من 4 ولاد من فين رح يلاقوا الوقت للاهتمام بالتربية و التعليم بشان هيك بتلاقي الولاد بالشوارع بدون تربية ولا تعليم .. طبعا الدولة من فين رح تلحق تبني مدارس لو كل عائلة عندها دستة ولاد ..بتلاقي الصفوف مكدسة تكديس ..والاستاذ يلي هو بالاساس ابن هل البيئة وفوق هيك راتبه قليل بقلك شلون بدي ادرس هل القرود اذا ما عم بقدر اضبط الصف يلي فيه 45 قرد مالهم متربايين بيت اهلهم ..ولو ضرب شي ولد كف بتلاقي بتقوم القيامة عليه من اهل الولد .. المختصر المفيد طالما العرب مهتمين بالكمية بعمرنا ما رح نصير بشر
    بس عبث الكلام

    1. عدد اولاد العرب لايتجاوز نسبة 3% من عدد اولاد الصين .. وفي تلك البلاد (الصين) لديهم تطور وعلم وتقدم .. السبب الرئيسي لتخلف العرب هو التخلف في ادراة موارد البلاد بما يفيد العباد

    2. ابو الليل ..تحليلك غلط ..فيه شي اسمه نسبة و تناسب ..الصيني بجيب ولد او ولدين وبربيهم صح ..نحن العرب عنا بجيب فوق الخمسة ولاد وكتير منهم ما بيتلقوا ابسط قواعد التربية والادب ….نسبة الانجاب عند العرب هي الاعلى عالميا
      بسوريا مثلا بالثمانينات كانت كل سوريا لا تتجاوز 7 ملايين نسمة خلال 30 سنة
      اضاعفنا لل 30 مليون تقريبا.. اما التخلف بالادارة فهذا طبعا من تبعات الانفجار السكاني

  2. العدو الأكبر لسوريا هم هؤلاءالحثالة من العصابة التي استغلت الأطفال و أهالي الأطفال الذين تاجروا بأطفالهم ليس بسبب الفقر و لكن بسبب انعدام الضمير و الأخلاق, الذين يتسائلون عن سبب الوضع في سوريا أقول لهم هذه عينة بسيطة و الخافي أعظم.