ألمانيا : الشرطة تكرم شابين سوريين تصديا لهجوم على مصرف

كرمت الشرطة الألمانية شابين سوريين ساعدا في إيقاف شخص قام بمهاجمة مصرف، في مدينة غوبينغن.

ونقلت صحيفة “سود فيست برسه” الألمانية، عن الشرطة، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن التدخل الشجاع للشابين، مكنهم من القبض على الجناة سريعاً، ومنع وقوع حوادث أخرى.

وقدم مجلس شرطة المدينة بتكريم الشابين بما يعرف بـ “أبطال الحياة اليومية”، وقال النائب العام الأعلى في المدينة، “كريستوف لهر”، إن المجتمع يعتمد على الحماية التلقائية من قبل المواطنين الذين يضعون على عاتقهم تحمل المسؤولية، وأضاف أن ما أسعده على وجه الخصوص، هو كون من قام بالمساعدة في هذه الحادثة، وحادثة أخرى، هم أشخاص قدموا إلى هذا المجتمع كلاجئين.

وذكرت الصحيفة أن السوريان حسام سلمو (الصورة) ورافع منول، تمكنا من التغلب على شاب (لم تذكر جنسيته)، اقتحم فرعاً لبنك شباركاسه في مدينة غوبينغن، وهو يصرخ “الله أكبر”.

وقام المهاجم بركل مسن (78 عاماً)، وضربه على رأسه، وعندما هم بالهروب، قام الشابان بضربه، قبل أن يساعدهما المارة في الإمساك به.

وقالت الصحيفة إن سلمو (24 عاماً) يعيش في ألمانيا منذ عامين، وهو يعتبر أن تدخله الشجاع أمر بديهي، مشيرة إلى أن والده “شرطي”، فيما لم تذكر أية معلومات عن السوري الآخر.

المصدر : Südwest Presse

مواضيع متعلقة

الألمان اكتفوا بمراقبة ما يحصل .. ألمانيا : لاجئ سوري يوقف عملية ” تخريب بنك ” و يحظى بثناء الشرطة ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. السوريين لايوجد بينهم ارهابي واحد وانا كسوري بالدنمرك اعلم بان هكذا موقف ممكن اي سوري ان يأخذه لو تعرض هو للاذى نحن مسالمون مسالمون مسالمون ومنكوبون ومقهورون بسوريا انقذوا اهالينا في سوريا من المجرم بشار ومن الارهاب الايراني الروسي لقد تعبنا تعبنا تعبنا .

    1. معك حق لانو بشار الاسد اصله من كوبنهاغن وابو محمد الجولاني من اودنسي مو هيك؟ معك حق ولا سوري ارهابي نحن شعب عظيممممم

    2. بلا فلسفة و علاك كل شعب فيو خروات عأساس الألمان ملائكة الرحمن وطيور الجنة. و لا أدولف هتلر كان من القيمرية أو من ركن الدين .

    3. لا توجع قلبلك في ناس لازم تبيض صفحتها عند الاوروبين و لو كانوا الاوروبين مو قاعدين بهمهم و لا شايفينهم على الخريطة بس تمسيح الجوخ مهارة ذاتية غير مكتسبة

  2. هههههههه .. قسما بالله خبر حلو و بينعنش القلب بس لولا انهم ذكروا انو والده للسيد حسام سلمو شرطي 😂😂😂😂😂..شباب لا حدى يزعل .. والله كلمة شرطي بسوريا مع احترامنا لمهنة حماة الديار بالاسم .. الشرطي عندنا بسوريا بيذكرنا بال25ليرة سورية إلا القلة القليلة منهم و من رحم ربي ..

    1. الله يغمق له بالقبر ويلعن روحه اللي خلا الشرطي بيسوى 25 ليرة….منشان يذلو ويمشيه متل ما بدو…هو والموظفين عموما…

  3. بالعكس كلنا أصبحنا مجرومون وقتلة لاننا تعلمنا لغة الجسد وهي القتل والعنف والاغتصاب وللاسف ترى السوري إذا لم يقتل في الحرب يسافر إلى بلاد أخرى يخطط لتدمير البلد الذي استقبله او حتى يبحث عن شخص ليطغي نفوذه عليه مثلا زوجته حتى ينتهي الامر أما بتشويه وجهها او قتلها ان لزم الامر اغلبية لاجييئن تراهم يسلكون الطلاق والاولاد اين يذهبوا سوف يتربون بعلا ونقول اننا لسنا مجرمون .