” الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا ” : لا نعرف ما يريده النظام .. الحوار أم الحرب ؟

قالت وكالة رويترز، إن “سياسية كردية كبيرة” ذكرت أن البيانات الحكومية (النظام) الموجهة للمناطق التي يقودها الأكراد في شمال سوريا متضاربة مشيرة إلى أن وزير الخارجية (وليد المعلم) قال في أيلول الماضي، إن مطالب الأكراد بالحكم الذاتي قابلة للتفاوض.

وقالت فوزة يوسف في مقابلة بالهاتف مع رويترز: ”يقولون يوما ما إنهم مستعدون للتفاوض ثم ينفي شخص آخر هذا أو يدلي ببيان مناقض… أحدهم يعلن الحرب والآخر يريد التفاوض. ما هي استراتيجية النظام؟ الحوار أم الحرب؟“.

وأضافت أنه بعد الهزيمة النهائية للدولة الإسلامية في دير الزور ”سيدفع الوضع جميع الأطراف السياسية والمقاتلين لبدء مرحلة المفاوضات“.

وتابعت: ”لا خيار آخر غير التفاوض… إما أن تبدأ مرحلة جديدة من التوتر والاستنزاف، وهو ما نعارضه مئة في المئة، أو تبدأ مرحلة حوار ومفاوضات“. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الحرب حياتي القصة مو قصة نظام القصة قصة شعب ما رح يقبل بسيطرة الكرد عتلت الاراضي السورية بحجة التحرير من داعش نوايكن و استغلالكن للثورة من اقذر ما يكون

    1. عزيزتك !! واللي بالصورة وراها الارهابي اوجلان كمان عزيزك!!
      انتم والنظام أسقط من بعض.

  2. وصورة هدا المجرم. شو النا علاقة فيها، وممكن تشرحلنا أميركا كمان والروس، عَل كل أنتم والاسد عصابة واحدة ويمكن قرب وقت القسمة بيناتكم

  3. راح أرد عليكي باسم أغلب الشعب السوري و من الطرفين ..التقسيم و الحكم الذاتي لا تحلمو فية ..بحياتكون من الان أما العودة لسوري واحده موحدة أو الحرب نعم الحرب و هذه الحرب لن تستطيعو أن تفرقو فيها بين نظام و معارض و معترض ..الجميع سيكون على زناد واحد ضدكم و ضد من يساندكم من اسرائيل لامريكا و غيرهم ..الحرب الحرب الحرب .

  4. خونة الثورة .. وقفو مع بشار ضد الشعب فقط لكي يحلمو بالانفصال عن سوريا

    حلم ابليس بالجنة