ألمانيا : حزب ” البديل ” يطالب الحكومة بالتواصل مع النظام السوري بهدف إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم !

طالب حزب “البديل من أجل ألمانيا”، اليميني المتطرف، بإعادة اللاجئين السوريين إلى المناطق الآمنة في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية، الجمعة، أن كتلة الحزب طالبت الحكومة الألمانية بالتواصل مع النظام السوري بشأن إعادة اللاجئين إلى وطنهم.

ودافع رئيس كتلة الحزب في البرلمان، ألكسندر غاولاند عن اقتراح حزبه بالقول إنه “معقول جداً”، وأضاف أن الحرب في سوريا انحسرت، وباتت تقتصر على مساحة صغيرة.

وعلقت البرلمانية “لويزا أمستبيرغ” من كتلة حزب الخضر، على طلب الحزب اليميني بالقول، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه “ليس فقط طلب قاس وحسب، بل مبني على جهل كبير أيضاً .. جزء كبير من السوريين يحتاج للمساعدة .. 13 مليون سوري يحتاجون لمساعدات إنسانية”.

وأضافت: “حزب البديل يتجاهل بطلبه انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السوري، ولا يمكن اتمام هكذا اتفاق، إلا بعد التأكد من وجود مناطق آمنة .. لا يمكن للبرلمان الاتحادي عقد اتفاق مشابه إلا إن انتهت الحرب في سوريا”.

وكان وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، استبعد في تصريحات سابقة، ترحيل السوريين إلى بلادهم، في ظل استمرار الحرب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

    1. القذر من اللاجئيين هم الموالاة وبعض من لم يعيش حالة الحرب الدائرة بسوريا امثال اللاذقية وطرطوس والشام ماعدا ريفها الذين هاجروا على حساب اهالي حلب وحمص وادلب ودرعا …للتوضيح فقط يارضوان

    2. لايمكن التعميم بأي حال من الاحوال اخي عبد المسيح .. لايمكن ان نقول عن جميع الموالاة او بعض ممن لم يعيشوا .. انهم جميعا قذرون ..
      جميع الاطراف ارتكبت حماقات مع الاسف الشديد اذا كانو موالاة او معارضة .. واغلب ( وليس الجميع حتى لانعمم )الذين وصلو المانيا .. مستفيدين بشكل عام ويعيشون عيشة لم يكونو يحلمو بها ولم يعد يهمهم الامان والسلام بوطنهم سوريا ..
      الغريب والمدهش ان الذي حصل بسوريا حصل من قبل في العراق وبنفس الخطوات تماما ..كيف لم ينتبه السوريون الى ذلك ؟؟!!!
      مهما كنت موالي او معارض فان سوريا هي وطنك

    3. اخي عبد المسيح ممكن مثل ماعم تقول لكن والله يلي اعرفهم من الجيش الكر ومن داعش من قاضي ماخالا لا جيش كر ولا الجحشة الخضراءوماترك لؤاء يعتب عليه وقبل مايدعئ ثورة كان مخبر ولقلوق والكثير موجود ع اليوتوب الله ينتقم من كل ظالم ونشح اي ين كان

  1. مجرد معرفة الألماني بأنك من سوريا أصبحت كافية لتغيير مزاجه للأسوء بعد الزحف و الإنفلاش السوري.

  2. القرداحة وما أدراكم ما القرداحة
    سأخبركم بصراحة
    يسكنها قوم شديدو الوقاحة
    كانوا بالأمس خدم يحملون سطلا ومساحة
    لايعرفون شيئا سوى أكلهم ونومهم على الطراحة
    وفجأة أتوا إلى السلطة بأمر من قادة سفاحة
    فمشوا في الأرض فساد وبالأعراض استباحة
    وغزوا عقول الناس بخطاباتهم النباحة
    وبدلوا غنى الأمة بفقرها . وعزها بذلها . ونشروا صورهم وشعاراتهم الفاسدة في كل شبر وساحة .
    ولم يبقوا للفقير لقمة عيش . ولم يسلم من شرهم مخلوقا ولاتاجرا ولا حتى بائع القداحة
    وكان همهم دمار البلاد وملئ خزائنهم مالا وأرباحا .
    وحاولوا قمع الشعوب بأفظع أشكال العنف والتعسف التي بنظرهم مباحة
    ولم يبقوا إمرأة إلا أفجعوها بمصيبة .
    دمروا حماه وقتلوا اللاف من اهلها واعدموا الباقي في الساحة
    وقبلها جسر الشغور وتدمر والمشارقة في حلب المستباحة
    ليس لهم دين وكرههم للمسلمين يقولونها بكل صراحة
    ذكيهم جحش وعبقريتهم فلاحة
    فهل يعقل ان انجاس كهؤلاء يحكمون سوريا بكل ها المساحة
    نساؤهم كانت تباع ومازالت للروسي والايراني ولكل ابن سفاحة
    ستبادين انتي ومن فيكي ونمحي من بلادنا شئ اسمه
    القرداحة
    ويلعن روحك ياحافظ يا ابن
    السفاحة

  3. اللي بده يضل على الجوبسنتر …أكيد راح يرجعوه …وضع كل واحد قاعد عم بياكل ويشرب على حساب الدوله اكيد وضعه مهدد …وشغله مهمه ..ماحدا ينساها ..في بعض عالم جايه هون تدرس وتكمل دراسه …فكرها الدوله راح تصرف عليها طول حياتها …غلط ..اكتر من جهة مسؤوله سألت …وضع اللاجئ اللي قاعد ..وماعم بفكر يشتغل ..مهدد بالفعل ..

    1. اسف اني قلك غلطان….انو ترحيل عم تحكي عليه وانو جهة رسمية يلي سالتها!!! ولاد الكلب اللاجئين مو عاطيين فرحتهم لحدا انو بشار بقي رئيس.. لانو هو الضمانة الوحيدة انو ما في ترحيل!!! لوين بدهن يرحلوا اللاجئين؟! ليش بقي بيت بسوريا بينسكن؟! مفكر حكاية ترحيل لاجئ هيك بها السهولة يالله امشي من هون!؟ اذا الالمان لهلا مو عارفين يرحلوا المغاربة والافارقة والباكستانية يلي فاتوا على ضهر السوريين فكيف بدهن يرحلوا السوري الحقيقي!!!؟؟
      ولك حبيبي هي قصة اللجوء كلها انعملت لتكره السوري ببلدو يتركها ويطلع..الالمان مالهن اغبياء بيعرفوا 80% من اللاجئين لا يستحقوا اللجوء بس الالمان مغلوب على امرهم عم ينفذوا اوامر تل ابيب بالحرف مشان يحصلوا الاسرائيليين على متل ما صرحوا علنا على لسان مندوبهم بسوريا بشار الاسد: حصلنا على مجتمع سليم ومعافى!!
      اللجوء والثورة وكل شي صار كان عملية تغيير ديموغرافي بالمسطرة والبيكار وحياتك لتهجير 12 مليون سوري سني ويتركوا البفل تبعنا حاكم على خرابة ليجي وقتو تمهيدا لدخول اسرائيل… هادا محور المقاومة بكرا مع اول صاروخ اسرائيلي بضب غراضو وبطير لاوروبا مع الملايين يلي سارقها واسرائيل بتفوت لبلد منهك وشعب تعبان بدو بس يخلص ويعيش مين ما حكم!!
      ما تفهم غلط..انا اكره عليي سوري عاطل او مجرم لانو بسئ لغيرو…بس يلي لسا مفكر انو اللجوء كان انسانية بكون غلطان.. كلو سيناريو مكتوب من دول كبرى وعم يتنفذ بالحرف واي واحد بيطلع عن النص بيلعنوا ابوه…متل ما لعنوا ابوهم للثوار يلي فكروا مرة يهاجموا ضيع الشبيحة بالساحل ليسقطوا النظام بعملية كان اسمها الانفال… خلال يومين سحبوهم ويلي ما انسحب قتلوا بايد رفقاتو من غير فصائل!! للعلم فقط!!

    2. واضح أنك كتير فهمان ولكن لو كان الأمر كما كتبت لما قاموا بإغلاق طريق البلقان و معاهدات و دفعوا مليارات لوقف الزحف السوري عليهم و الأن يكفي فقط إعادة فتحه لتجد سوريا كلها مولاة و معارضة في ألمانيا.

    3. واضح انك انت يلي مو فهمان..ما حدا بيفتح باب اللجوء بها الطريقة الا ازا كان غبي او عم ينفذ اوامر مرغم عليها..تسكير طريق البلقان وكل شي عم يساووا هلا هو الحد من الاعداد يا فهيم!! المانيا الى الان تستقبل 200 الف لاجئ سنويا..تسكير الحدود بس مشان ما يفوت عليهن مليون متل 2015!! لكن المانيا تعطي سوري جايي من الخليج حق اللجوء؟! مشان الله ابو خلدون فكر شوي بس قبل ما تكتب!!

    4. نعم نعم بس للاسف لسا ماحدا صحيان على الحقيقة ، لسا في كتير ناس في مجال البهجة بوصولها اوربا والمساعدات والمدارس ووووو … إلخ

    5. كلامك جميل ومنطقي وانا كنت قاعد افكر كيف شعب المرسيدس بهالغباء ان اكتر من نص اللاجئين ما يحتاجو لجوء ومع ذلك مزبطينهم !!

    6. انا معجب جدا بتعليقك !!
      كلام كثير واقعي
      بس بيضل الخافي أعظم

  4. يا خيي والله ٨٠بالمية من الناس ماعندا مشكلة بالرجعة ع سوريا..اذا هديت الامور….وانتو الله يهنيكون ب اوروبا..

    1. لو كان هذه الكلام صحيح لبقى السوريين قريبون على وطنهم في دول الجوار وما دفعوا الألفات إجرة الطريق و يسعون ليلآ نهارآ بالمحاكم للإقامات ولمل شمل ومع شقة جميلة و كبيرة و راتب خوفآ من إي حل يلوح في الأفق.

  5. يعني عم تهددونا بالرجعه ع سوريا ؟؟؟ طيب بجواب مختصر تعددت الاسباب والموت واحد هي باختصاااار

  6. للاسف الكل بنظر وبيعمل حالو فهيم ومابيعرف انو هالشعب المهجر مغلوب على امره وما طالع بايده شي ايي فهمنا تركونا بحالنا لهون لحقتوا العالم منيح ماعبتتبرعوا من جيبكم

  7. والله ياعمي يلي تشرد وبيستحق اللجوء مامعو مصاري يطلع الا يلي ادين مصاري ودبر حالو لحسن يطلع و90%من يلي طلعو لهون لجوء هنن من جماعة النظام والمنحبكجية امثال الشوام والعلويه يلي كل سنه بينزلو وبيطلعو اجازات على سوريا استغلو الفرصة يلي فتحتها المانية للناس يلي اتشردت بالحرب والغريب بالموضوع لما بروحو على مقابلة المحكمه وبسألوهن ليش طلعتو من سوريا بقولو حرب وبشار دمر بيوتنا ووو….الخ ولما تشوفن بالشارع بيمدحو ببشار وبقولو عنو منيح طيب يا اخوات القحبة ياولاد الستين منتاكه ليش ماضليتو عندو؟واحلا الشي نسوانهم الفلتانه حجاب وفيزون ديق تفو على شرفكن ولاد عاهره عبيد البوط العكسري

  8. بدون رحيل بشار لارجعة للاجئين لأنهم سيموتون بالمعتقلات وتحت التعذيب من أجرم نظام على الأرض.
    ألاف صور التعذيب للأسرى كافية .
    لهذا بدون رحيل بشار لارجعة للاجئين.
    حزب البديل هو عبارة عن عملاء بوتين في ألمانيا وظيفتهم إضعاف المجتمع الألماني ونشر الحقد والكراهية وتتفتيت أوربا واليورو.
    استغرب من ألمانيا لم تفتحت تحقيق بسبب الدعم المالي والعلاقة مع بوتين.

  9. أقول للحزب البديل البوتيني الهوا بحفض طي……
    أيدكن و ما تطول !!! يعني هوهاااااااا !

  10. السوري صاير متل الطابة في الملعب مين مايجي يشوطه ليسجل هدف لصالحه لاحول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  11. اخوتي انا بنصح الكل يخلص كورس اللغة ويلتحق بالعمل هون بالمانيا بيحبو ويحترمو الشغيل الكسيب وبيعتبروه بيساعد بدعم الاقتصاد بالبلد وتاني شي ولا ابن امرأة بيطلعلو يفتح بوزو بحرف لما تكون عبتشتغل اي شغلة المهم انك تشتغل وهذا الكلام عن تجربة شخصية وواقع الرجاء كل الاخوة بالمانيا الالتحاق بالعمل او اوسبيلدونغ فورا بعد كورس اللغه هناك انا س عاقدين الامل على السوريين ويتحدون لا تخيبو املهم رجاء منكم السوري اينما وجد يضع بصمته وبالتوفيق للجميع

  12. الشي الأكيد انه مخطط ..
    لو فكرنا قليلا الأكثرية في العراق شيعة ورئيسهم صدام من السنة …
    والاكثرية في سوريا سنة ورئيسهم حافظ او بشار من الطائفة العلوية..
    ألا يدعوكم هذا للتساؤل ولو قليلا ؟!!!

    حافظ .. صدام .. بشار .. ووو .. هم مجرد العاب يحركوها من بعيد وليس لهم لاحول ولاقوة هههههه ..
    لو لم يكن صدام لكان خالد او عمر او ..
    لو لم يكن حافظ لكان علي او او ..
    لايهم الإسم ولا الشخص …
    المخطط ماشي