مصادر موالية تقول إن سليماني زار ريف اللاذقية .. الجزيرة : 1500 جندي من الحرس الثوري يصلون إلى صلنفة

قالت قناة الجزيرة في تقرير على موقعها الإلكتروني إن 1500 جندي من الحرس الثوري الإيراني وصلوا إلى بلدة صلنفة في ريف اللاذقية غرب سوريا مساء يوم الجمعة.

وأفادت القناة بأن القوات الإيرانية ستتسلم نقاط تمركز قوات النظام ومليشيات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني، كما ستتولى أمر نقاط الحراسة على هذا المحور من الجبهة.

ولم تستبعد مصادر القناة بأن تحضر هذه القوات لهجوم واسع بهدف السيطرة على جبل الأكراد، لطمأنة الطائفة العلوية في الساحل السوري، التي باتت تعيش حالة رعب مع تقدم ثوار إدلب باتجاه الساحل.

وجاء هذا الخبر متزامنا مع خبر آخر تناقلته صفحات موالية ومعارضة على الإنترنت عن جولة قام بها مساء السبت اللواء قاسم سليماني القائد في الحرس الثوري الإيراني على محاور القتال حول قمة النبي يونس بريف اللاذقية.

وأكد أبو جميل، القائد الميداني في الجيش الحر، أن تحركات مريبة رصدت على محور النبي يونس.

ولم يستطع تأكيد خبر وصول القوات الإيرانية، رغم إشارته إلى أن غالبية المكالمات التي التقطوها الساعات الماضية كانت باللغة الفارسية، لافتا إلى وجود عناصر إيرانيين على الجبهة منذ عدة شهور.

وقال إن الثوار استهدفوا نقاط تمركز قوات النظام عندما شعروا بتلك التحركات المثيرة للريبة، وردت مدفعية النظام ودباباته بقصف عنيف استمر عدة ساعات على خطوط التماس وقرى جبل الأكراد.

ويتوقع المقدم المنشق أبو طارق أن يشن الحرس الثوري الإيراني بالاشتراك مع قوات النظام وحزب الله حربا شرسة على جبل الأكراد، بهدف إقامة خط دفاعي متقدم في عمق مواقع الثوار، وتحسبا من هجوم محتمل على الساحل السوري.

ولكنه أكد في الوقت نفسه على جاهزية ثوار اللاذقية لصد أي هجوم محتمل على مواقعهم، ونوه إلى الحالة المعنوية المرتفعة التي باتوا يتمتعون بها، عقب انتصارات جيش الفتح في إدلب واقترابه جغرافيا من مواقعهم، واستعداده لدعمهم في أي معركة قادمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هذا الحقير القذر يعود واتمنى ان يبقى على جبهات القتال مع كلابه ولا يتركهم ويهرب ليلحق بكل القادة الذي فطسوا في الجنوب على يد الثوار حتى تكتمل الصورة المنشورة وهو معهم فقد قتلوا جميعا ولم يبق الا هذا الخنزير

  2. هذا التدخل الإيراني السافر يقابله تعتيم دولي و صمت إعلامي مريب.
    من قضى على جيش بشار المجرم و آلاف من وحوشه السفله لن يخاف من 1500 ابن متعه إيراني جاؤوا إلى حتفهم. الشباب سيفعلون بهم الأفاعيل و يردوهم إلى كبيرهم خرامنئي إرباً إربا.

  3. يلعن أبو هالتحليل المستند على

    ( ولم يستطع تأكيد خبر وصول القوات الإيرانية، رغم إشارته إلى أن غالبية المكالمات التي التقطوها الساعات الماضية كانت باللغة الفارسية ) ههههههههههههههههههههههههههه ………

    الجزيرة صايرة نكتجية ههههههه

  4. أكيد عندما سيرى الجنود الشيعه واقع الطائفه النصيريه الغارقه بالخمر و الرذيله و قراهم الخاليه من المساجد و سلوكهم الذي يخلو من أي مظهر إسلامي ستتغير قناعاتهم..!!

    1. ليش الشيعة ودهاقنتهم وزعران الدجال حسن ما بيعرفوهن لحد هلا صلي عالنبي يا رجل

  5. جيب قد مابدك ولاد متعه كلهم مارح ينفعوك ساقط ساقط إذا بتجيب كل جيوش العالم بتساندك

    1. عام 2014 ما یقارب 100 مقاتل داعشی توجهوا الی اتارب…کل عصابات الثورة بمجرد سماع اسم داعش هربوا من المدینة…های کتیبة صغیرة و لیس کل جیش العالم!!

  6. يعني الروس عمرهم حقيرين. انجاس كلاب مصوا دم سوريه و دمروها و رح يرموا بشار عظمة كلب. فعلوها كتير بغيره متل صدام و غيره

  7. أحلى شي لما يحكوا عن السيادة الوطنية و بعد شوي بقلك ايران و روسيا و حزب الشيطان رح يساووا و يعملوا و يضربوا متل يلي عم يتغنى ببطولات غيروا يا جماعة يا علوية أفهموها أنتم بالنسبة لشيعة ايران كفار و لستم مقبولين ولا حتى بالحد الأدنى و الايرانيين يعاملون الشيعة العرب في الخليج والعراق و العلويين و الحوثين كالعبيد و لا يهتموا ان أفنوا جمعيا ضحكت عليكم ايران في كثير من المواقف ايران تبحث عن ورقة خروج من الورطة بأي شكل ممكن او أقل خسارة ممكنة لحفظ ماء الوجه أمام أنصار الخميني في المنطقة بعد أن مرغ أنفها بالوحل في اليمن و السعودية و البحرين والعراق و سوريا و اللبنان انتظروا السقوط المدوي للخميني و جماعته قرببببتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

  8. بعد اريحا وادلب سوف يدخل التوازن العسكري في سوريا مرحلة جمود طويلة ، فالجيش منهك رغم انه يملك بعد الألوية الهجومية الفاعلة ولكن لن تغيّر شيئأ يذكر على الأرض بشكل عام وخصوصاً بعد فشل خطة تطويق حلب وقد نشهد انسحاب الجيش السوري واعادة تجميعه من الحسكة ودير الزور جواً ، اما الطرف المقابل قد يكرر تجربة 2013 الفاشلة في محافظة اللاذقية ويقتنع بأن القتال خارج بيئته خطر ، او يدخل معارك طويلة في حماه وحمص مجدداً ، والطريقتين لا تشكل خطر مميت للجيش السوري على المدى المتوسط ، وبالتالي الحرب بعدها مطوّلة شمالاً ، بالنسبة لجبهة درعا التناقض بين داعش والبقية انقذ الأسد فانشغلوا بقتال لواء شهداء اليرموك وجنوب دمشق مليئة بعناصر داعش وبالتالي عزل الجيش الحر وجبهة الضرطة عن القيام بتهديد فعلي لدمشق