وزير الخارجية التركي : يجب تنحية بشار الأسد عن السلطة بسرعة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، إنه بات من الضروري إبعاد الأسد عن هرم السلطة في سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها جاويش أوغلو خلال ندوة نظمها وقف الأبحاث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التركية (سيتا)، لمناقشة تقرير أعده الوقف حول “الإسلاموفوبيا في أوروبا”.

وأضاف جاويش أوغلو أن نظام بشار الأسد لم يستخدم الأسلحة الكيميائية لأول مرة، بل قتل قرابة مليون شخص باستخدام أسلحة تقليدية وأخرى محرمة دوليا.

وتابع أن “هذا الشخص (بشار الأسد) قتل نحو مليون مواطن سوري بواسطة الأسلحة التقليدية والأسلحة الكيميائية، ويجب تنحيته عن سلطة البلاد بسرعة، والانتقال إلى مرحلة الحل السياسي”.

وتعليقا على الضربة الأمريكية المحتملة ضد سوريا، قال جاويش أوغلو: “سننتظر ونرى ما إن كانت الضربة ستنفذ أم لا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. انتم السبب الرئيسي لتدمير سوريا و الثورة السورية بعد ان سلمتها للاخوان و الدواعش

  2. يا كلب يا أوغلو رحتوا بستوا صباط الأسد المجرم لحتى تحتلوا عفرين ! على مين هالكذب؟ طبعاً في مسحورين كتير و مخدوعبم و منافقين فيكون راح يصدقوكون

  3. بشار قاوم 7 سنوات بانتظار تصریحك هذه…

  4. يا ابن الطاهرة انت واردوغان. والسد وبوتين وروحاني وخاومناىي بسروال واحد لعنة الله عليكم انتم من دعكتم التسد وادخلتم الدواعش وقاتلتم الاكراد وناصرتم السىريين المطرودين. ،،،،،،،،،اعرفوا على اي خازوق بدكم تقعدوا ،،،،كل الناس كذابة وكل يغني على ليلاه ،،،،،،،،قولوا لبوتين صديكم كفى كفى قتل بالشعب السوري ،،،،،،وانثحوه ليقتل او يحيل بشار للقضاء الدولي ،،،،،،،واخرجوا انتم وايران وكل من هو ليس بسوري لمدة عشرين عان ،،،،،اتركوا الشعب السوري يقر مصيره بدون العاصابة الحلكم ة تلتي يجب احالتها الى لاهاي

  5. الحيوان بشار الأسد لن يتنحى طالما روسيا و إيران يحمونه